الائتلاف السوري يدعو مجلس الأمن لدراسة "مصير" قراراته

أخبار العالم العربي

الائتلاف السوري يدعو مجلس الأمن لدراسة رئيس الائتلاف المعارض أنس العبدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htxc

دعا الائتلاف الوطني السوري المعارض مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي يدرس فيه "مصير" قراراته حول سوريا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن رئيس الائتلاف المعارض أنس العبدة الثلاثاء 12 يوليو/تموز خلال مؤتمر صحفي في إسطنبول: "يجب أن يعقد مجلس الأمن اجتماعا طارئا يدرس فيه مصير قراراته حول سوريا.. لِمَ لَمْ تُطبَّق؟ من خرقها؟ ومن رفض؟".

كما حمل العبدة المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية مسؤولية عدم توفير البيئة المناسبة لإنجاح المفاوضات السورية، قائلا: " تلكؤ المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية في التدخل الفاعل لوقف إجرام النظام وحلفائه لم يُوفِّر البيئة المناسبة لنجاح المفاوضات ".

وأضاف العبدة: "الالتزام بعملية السلام في سوريا يقتضي توفير كل مقومات النجاح لها.. وفي المقدمة منها وقف القتل والقصف وفك الحصار".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد اعتبر في تصريحات له في العاصمة الأذربيجانية باكو صباح الثلاثاء أن الأحاديث عن تبديل مفاوضات جنيف بالمشاورات الروسية - الأمريكية تبعث بإشارات ضارة للغاية إلى المعارضة السورية، وتحديدا لهيئة المفاوضات العليا المنبثقة عن قائمة الرياض، والتي تطرح دائما إنذارات تطالب برحيل بشار الأسد وتحديد "مواعيد قصوى ما" للعملية السياسية.

الائتلاف السوري يصادق على تشكيلة حكومته

وكان الائتلاف صادق الاثنين على تشكيلة ما يسمى بـ "الحكومة المؤقتة" برئاسة جواد أبو حطب.

وأصدر الائتلاف بيانا نشره على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، أنه تم منح تلك الحكومة الثقة بعد حصولها على 68 صوتا من أصل 98.

وفي مايو/ أيار أعلن الائتلاف، انتخاب جواد أبو حطب رئيسا جديدا للحكومة السورية المؤقتة، خلفا لأحمد طعمة، الذي قبلت الهيئة العليا استقالته، في أواخر شهر أبريل/ نيسان.

المصدر: وكالات