روسيا تشهد مراسم تأبين طيارين قتلا بسوريا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htx3

تجري في عدد من المقاطعات الروسية على مدى يومين مراسم تأبين الطيارين الروسيين اللذين قتلا نتيجة سقوط مروحية في سوريا في 8 يوليو/تموز.

وأفادت تقارير إعلامية بأن مراسيم التشييع ستجري في مدن كورينوفسك وساراتوف وسيزران ومقاطعتي بسكوف وأوليانوفسك في يومي 12 و13 يوليو/تموز.

يذكر أن بلدية كورينوفسك في إقليم كراسنودار بجنوب روسيا أعلنت الثلاثاء يوم حداد تكريما للعقيد رفعت حبيبولين قائد الفوج الـ55 للطيران الحربي الذي يرابط في هذه المدينة، ثم سينقل جثمان حبيبولين للدفن في مسقط رأسه في مقاطعة أوليانوفسك.

يشار في هذا السياق إلى أن العقيد حبيبولين كان قد شارك في العمليات العسكرية في منطقة النزاع الجورجي الأبخازي في عامي 1993 و1994 وفي جمهورية الشيشان بين عامي 1994 و1996 وفي أوسيتيا الجنوبية في عام 2008.

من جهة أخرى أشارت سلطات مقاطعة ساراتوف إلى أن الطيار الثاني يفغيني دولغين، الذي كان يؤدي خدمته العسكرية في مقاطعة بسكوف قبل إرساله إلى سوريا، سيدفن في بلدة سوكولوفي بهذه المقاطعة الواقعة في منطقة نهر فولغا.

يذكر أن كلا الطيارين تخرجا من مدرسة سيزران العليا للطيران الحربي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في بيان لها، عن إسقاط إرهابيين لمروحية سورية يقودها طاقم روسي قرب تدمر، موضحة أن الطيارين الروسيين كانا يحلقان في الـ8 من يوليو/تموز بمروحية "مي-25" سورية بكامل ذخيرتها.

المصدر: وكالات