نهاية حرب النجوم بين رونالدو وناني!

الرياضة

نهاية حرب النجوم بين رونالدو وناني!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htuk

أهدى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو "الحذاء الفضي" الذي حصل عليه كثاني أفضل هداف في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016، لمواطنه ناني.

ويبدو أن المياه عادت إلى مجاريها بين النجم كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، وناني، الذي ربما اقتنع بأن مواطنه نجم من الطراز الرفيع بعد منافسته على "النجومية"، وذلك عقب فوز منتخب بلادهما بلقب بطل كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، يوم الأحد 10 يوليو/تموز، على حساب نظيره الفرنسي بفوزه عليه بهدف وحيد بعد التمديد في عقر داره.

وكتب ناني على موقعه الرسمي للتواصل الاجتماعي "فيسبوك" في صورة مع رونالدو والحذاء الفضي: "أنت أكثر من قائد، أنت - بطل! أشكرك على هذه الهدية!. هيا يا البرتغال، نحن أبطال!".

وأحرز رونالدو، الذي خرج بعد 25 دقيقة من بداية المباراة النهائية بسبب إصابة في الركبة اليسرى، المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد ثلاثة أهداف إضافة إلى عدة تمريرات حاسمة، وركلة ترجيحية في شباك بولندا، وتلاه المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو في المركز الثالث برصيد 3 أهداف أيضا. بينما توج الفرنسي الآخر أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، بلقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف.

كما سجل لويس ناني ثلاثة أهداف أيضا، إلى جانب كل من الويلزي غاريث بيل، والفرنسي ديميتري باييت، والإسباني ألفارو موراتا.

ودخل النجم البرتغالي تاريخ البطولة القارية من أوسع أبوابه، حيث أصبح أول لاعب يسجل في أربع نهائيات مختلفة، وأصبح الدون الهداف التاريخي لأمم أوروبا برصيد 9 أهداف مناصفة مع الفرنسي ميشال بلاتيني، الذي أحرز 9 أهداف في نسخة واحدة، في عام 1984.

ويملك كريستيانو رونالدو أيضا الرقم القياسي لعدد المباريات في النهائيات الأوروبية، إذ شارك في 20 مباراة حتى الآن، متقدما على الحارس الهولندي إدوين فان در سار والفرنسي ليليان تورام.

المصدر: RT + وكالات

دوري أبطال اوروبا