الأزهر يدين هجمات الكرادة والشعب وبلد في العراق

أخبار العالم العربي

الأزهر يدين هجمات الكرادة والشعب وبلد في العراقالكرادة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htt6

دان الأزهر الشريف الاثنين 11 يوليو/ تموز الهجمات الإرهابية التي شهدتها مناطق الكرادة والشعب في العاصمة العراقية بغداد وقضاء بلد في محافظة صلاح الدين الأسبوع الماضي.  

وقال الأزهر في بيان له: "هذه الأعمال الإرهابية البغيضة تتنافى مع تعاليم الإسلام وكل الأديان السماوية والمبادئ الإنسانية، وتستدعي تكاتف كافة الفصائل والقوى العراقية على اختلاف مكوناتها وطوائفها" لدرء خطر هذا الإرهاب اللعين، وتستوجب نبذ الفرقة والشقاق وتغليب المصلحة العليا للعراق لرفع المعاناة عن الشعب العراقي الشقيق.. ويتقدم الأزهر بخالص تعازيه ومواساته للشعب العراقي في ضحايا هذه الهجمات الإرهابية الأثيمة، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".

وكانت جهات عراقية استهجنت صمت الدول العربية إزاء الهجمات وعدم ادانة العمليات الإرهابية.

وأدى تفجير شاحنة تبريد ملغومة داخل حي الكرادة وسط بغداد الأحد 3 يوليو/تموز إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي المسؤولية عن الهجوم في بيان نشره أنصاره على الإنترنت، وقال إن "انتحاريا نفذه".

وقال مصدر أمني عراقي: "احترقت محلات تجارية وسيارات من شدة الانفجار".

ويعد تفجير الكرادة الأكبر من حيث عدد القتلى في العراق منذ أن طردت القوات العراقية الشهر الماضي عناصر "داعش" من الفلوجة معقل التنظيم غرب العاصمة بغداد، والتي كانت مركزا لانطلاق مثل هذه الهجمات.

المصدر: وكالات