محافظ عدن: اعتراض سفينة أسلحة متجهة للحوثيين

أخبار العالم العربي

محافظ عدن: اعتراض سفينة أسلحة متجهة للحوثيينمحافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htpm

قال محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي رئيس اللجنة الأمنية إن السفينة "زعيمة" المحملة بالسلاح والتي كانت في طريقها إلى الحوثيين وضبطت في خليج عدن كانت قادمة من القرن الأفريقي .

وكانت بعض وسائل الإعلام قد وجهت اتهاما غير مباشر للمحافظ الزبيدي ومدير الأمن شلال شائع بتسهيل وصول السلاح للحوثيين، الأمر الذي نفاه محافظ عدن واللجنة الأمنية.

وقال المحافظ عيدروس في بيان له على صفحته في موقع "فيسبوك": "السفينة "زعيمة" التي تحمل على متنها كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر اعترضت الجمعة 8 يوليو/تموز في منطقة الجزر السبع قبالة سواحل الصومال وجيبوتي".

وأضاف عيدروس: "السفينة كانت قادمة من القرن الأفريقي ومتوجهة إلى منطقة المخاء الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية وتمكنت قوات المقاومة المؤيدة للشرعية اليمنية من السيطرة عليها وسيتم التحقيق من قبل الأجهزة المختصة مع طاقم السفينة ونشر نتائج التحقيق وكل التفاصيل للرأي العام موثقة بالصور بنوع السلاح وكميته وبشكل شفاف". بحسب ما جاء في صفحته.

ويأتي إعلان محافظ عدن ورئيس اللجنة الأمنية في المحافظة بعد اتهامات من قبل معارضين في عدن بأن السفينة خرجت من ميناء عدن إلى ميناء المخا وأنه تم ضبطها في سواحل الصبيحة جنوب غرب اليمن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية