المغرب يقدم خدمة مميزة للسائح الروسي

مال وأعمال

المغرب يقدم خدمة مميزة للسائح الروسيالمغرب يقدم خدمة مميزة للسائح الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htp3

أفادت وكالة "انترفاكس" الروسية، الأحد 10 يوليو/تموز، بأن الفنادق المغربية ستنتقل إلى ما يعرف بـ"النظام المفتوح" في تقديم خدماتها للسياح الروس نتيجة ازدياد أعدادهم في المملكة.

وذكرت رابطة منظمي الرحلات السياحية من روسيا "أتور"، أن نحو 50% من فنادق أغادير أدخلت هذا النظام في خدماتها، مؤكدة أن العدد يتزايد بشكل ملحوظ.

وبحسب بيانات "أتور" فإن تكلفة الاستجمام لشخصين بالغين لمدة أسبوع، مع الإقامة في فندق 3 نجوم، تبلغ زهاء 80 ألف روبل.، أي ما يعادل 1245 دولارا ، وترتفع التكلفة قليلا مع الإقامة في فندق 4 نجوم بأغادير، وخدمة "النظام المفتوح" لتصبح نحو 190 ألف روبل أي 2957 دولارا.

وقالت مارينا ماكاركوفا مديرة العلاقات العامة في شركة "كورال" السياحية: " أكثر من 70% من فنادق أغادير، من الدرجة الأولى والثانية، تستخدم (النظام المفتوح)، وبدأت مراكش التي تبعد 300 كيلومتر من المحيط، بفتح فنادق تقدم هذه الخدمة، علما أن الفنادق الجديدة كبيرة جدا وتمتد على مساحة شاسعة من الأرض، مع حمامات سباحة كبيرة".

وأضافت ماكاركوفا أن المعالم السياحية للمغرب تنافس في المقام الأول نظيراتها في دول مثل إسبانيا وإيطاليا، مضيفة أن أسعار الفنادق المغربية مناسبة جدا مقارنة بالأوروبية، لكنها أكثر تكلفة من مصر أو تونس.

ووفقا لهيئة الإحصاء الروسية "روستات"، زار المغرب خلال عام 2015، نحو 6.8 آلاف سائح روسي.

من جانبه، اشتكى يوري سكوبيلتسين، رئيس دائرة السياحة في شركة "كارلسون" لمنطقة جنوب شرق آسيا وجزر المحيط الهندي والشرق الأوسط، اشتكى من عدم وجود موظفين ناطقين باللغة الروسية في المغرب، ما يشكل عائقا أمام السياح الروس، ويساهم في عودته إلى المنتجعات التركية: "العديد من الفنادق التركية رفيعة المستوى، تقدم خصومات جيدة جدا تتراوح بين 10-15% للغرف العادية، و 20-30% للفلل، وذلك لاستعادة السائح الروسي الهام جدا بالنسبة لها".

وبعد تعليق الرحلات السياحة من روسيا إلى مصر وتركيا، اللتين تعدان الوجهة المفضلة لدى السائح الروسي، يسعى العديد من الدول لاجتذاب السياح الروس إليها، بما فيها المغرب.

وتحاول المملكة المغربية تسويق نفسها كواحدة من أكثر الوجهات السياحية أمانا في شمال إفريقيا، لما تحظى به من استقرار سياسي ويقظة أمنية، حيث لم تسجل أعمال عنف في المملكة خلال السنوات الماضية.

وجاء المغرب ضمن لائحة البلدان العشرة التي تعد أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها، سنة 2015، والتي توصي بها "لونلي بلانيت" دار النشر الأسترالية المعنية بنشر دلائل الأسفار، ويطلع على منشوراتها 40 مليون شخص في العالم.

يذكر أن خدمة "النظام المفتوح" تتضمن تناول كافة الوجبات والمشروبات مجانا ضمن سعر الغرفة، وعلى مدار 24 ساعة.

الدولار= 64.25 روبل

المصدر: وكالات

توتير RTarabic