شرطة هيوستن الأمريكية تقتل رجلا من أصول أفريقية (فيديو)

أخبار العالم

شرطة هيوستن الأمريكية تقتل رجلا من أصول أفريقية (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htnq

قتلت الشرطة الأمريكية، السبت 9 يوليو/تموز، أمريكي من أصول أفريقية بالرصاص في مدينة هيوستن التابعة لولاية تكساس الأمريكية.

وقالت شرطة المدينة: " قتل ضباطان ذوي الخبرة الكبيرة رجلا مسلحا في وقت مبكر من صباح السبت بعد أن لاحظا أنه يقف في الطريق حاملا مسدسا".

وأضافت الشرطة أن القتيل ألفا برازيال رفض إنزال سلاحه رغم محاولات الضباط إقناعه بتفادي الوقوع في مشكلة، ووجه لهم المسدس الأمر الذي استدعى إطلاق النار عليه وقتله في عين المكان.

ولفتت الشرطة إلى أن الضابطين كانا يرتديان كاميرات تصوير لتوثيق الحادثة. فيما استنفرت السلطات المحلية للتحقيق في الحادث وكشف ملابساته خاصة في ظل تتالي عمليات قتل أمريكيين من أصول أفريقية مؤخرا.

يذكر أن الشرطة الأمريكية كانت قد أطلقت النار على رجل أسود في ولاية مينيسوتا فأردته قتيلا في واقعة هي الثانية من نوعها خلال 48 ساعة.

ويأتي الحادث في الوقت الذي تتواصل فيه المظاهرات في ولاية لويزيانا احتجاجا على مقتل أمريكي أسود.

وأطلقت الشرطة النار على شخص يدعى فيلاندو كاستيل في سيارته عندما كان يهم بإبراز رخصة القيادة، بحسب مقطع فيديو بثته صديقة كاستيل مباشرة على موقع فيسبوك.

وكان أمريكي يدعى التون ستيرلنغ قد قتل الثلاثاء بنيران الشرطة في "باتون روج" التابعة لولاية لويزيانا ما أدى إلى خروج المئات من المواطنين احتجاجا على عنف الشرطة لليلتين متتاليتين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون