الوقف الشيعي بالعراق يدين الصمت العربي الإسلامي

أخبار العالم العربي

الوقف الشيعي بالعراق يدين الصمت العربي الإسلامي مرقد سيد محمد في بلد الذي تعرض لهجوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htlf

دان "ديوان الوقف الشيعي" في العراق، ما اعتبره صمتا عربيا إسلاميا إزاء الجرائم الإرهابية التي تستهدف المواطنين الأبرياء ودور العبادة في العراق.

وأصدر الديوان بيانا ندد بالهجوم الإرهابي الذي استهدف مرقد السيد محمد في قضاء بلد الجمعة 8 يوليو/ تموز وأسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقال في البيان إنه "يدين ويستنكر بشدة هذه الجريمة البشعة (في بلد) ويندد بالصمت العربي والإسلامي إزاء هذه الجرائم التي خرجت عن كل مقايس الأخلاق والإنسانية في استهداف المواطنين الأبرياء ودور العبادة من قبل العناصر التكفيرية والبعثية الحاقدة".

ودعا الحكومة العراقية وجميع القوى السياسية لتحمل المسؤولية في مواجهة هذه التحديات الكبيرة و"الضرب بيد من حديد ودك مواقع الإرهاب التكفيري الذي يسعى إلى إشعال نار الفتنة الطائفية".

و"ديوان الوقف الشيعي" وهو المؤسسة المسؤولة عن إدارة العتبات والمزارات الشيعية في العراق وتابع لمجلس الوزراء، كما يوجد ديوان للوقف السني وآخر لشؤون الأقليات الدينية.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي اجتاحتها حملات أطلقها نشطاء يطالبون الدول العربية والإسلامية باستنكار الهجمات الإرهابية التي تطال العراقيين وخاصة التفجير الأعنف بمنطقة الكرادة في بغداد، كما أطلقت حملة تطالب بفتح تحقيق دولي بخصوص التفجير.

وأعرب النشطاء عن تعجبهم من تفاعل بعض العواصم العربية مع الهجمات التي هزت باريس وبروكسل وأرولاندو وتلوين معالم تلك العواصم العربية بأعلام الدول الغربية فيما لم تهزهم مآسي العراق، حسب تعبيرهم.

المصدر: وكالات