مؤتمر مشترك حول الهجرة في باريس

أخبار العالم

مؤتمر مشترك حول الهجرة في باريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htim

شهدت فرنسا في يومي 6و7 يوليو/ تموز فعاليات مؤتمر حول الهجرة شارك في تنظيمه المركز الفيدرالي للتسامح التابع لاتحاد الجاليات اليهودية في روسيا، واليونسكو.

وجرت الفعالية في باريس تحت شعار" الهجرة من أجل التنمية المستدامة: التحول الاجتماعي والخطابات الإعلامية والتعليم" وشاركت فيها ممثلة روسيا الدائمة لدى اليونسكو إليونورا ميتروفانوفا ونائب مدير عام اليونسكو فرانك ليا ريو. وحضر اللقاء كبار الخبراء في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية من أكثر من 30دولة.

وناقش المؤتمر المسائل المتعلقة بالتكيف الاجتماعي الثقافي للمهاجرين من خلال التعليم ودور وسائل الإعلام في تشكيل صورة المهاجرين بين سكان الدول المضيفة.    

وثمن المشاركون عاليا الخبرة الرائدة والمبادرات التي يقدمها المركز الاتحادي للتسامح. وتم وضع خطط للتطوير اللاحق للتعاون الدولي بين المركز واليونسكو من جهة والشركاء الآخرين من جهة ثانية.

وفي الأشهر المقبلة، سيبدأ البرنامج المشترك الأول للمركز الاتحادي للتسامح وشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو، الذي سيغطي حوالي 10 ألف مدرسة في أكثر من 180 بلدا في جميع أنحاء العالم.

ويتضمن البرنامج مسابقة للأعمال الإبداعية لدى الشباب. وستخصص الأعمال للحوار بين الثقافات وحول صورة المهاجر في العالم اليوم.

ويفترض أن يتم تنفيذ بشكل مشترك حدث دولي آخر هام بين مركز الاتحادي للتسامح واليونسكو، وسيتم من خلاله تجميع أفضل الممارسات في مجال التكيف والاندماج للمهاجرين، وكذلك في مجال تقليص ومنع التوترات الاجتماعية والثقافية في مناطق تواجد المهاجرين.

وفي أساس هذا العمل، وكذلك المشاريع الأخرى، سيتم استخدام التصاميم العلمية والعملية وخبرة المركز الاتحادي للتسامح. وبهذا الشكل ستصبح الدراسات المنهجية والتوجيهات التي وضعها المركز متاحة للاستخدام والتطبيق في 6 لغات في المؤسسات المنتسبة لليونسكو في أكثر من 180 دولة.

المصدر: وكالات