بوتين: حجم الحجوزات العسكرية الخارجية أكثر من 50 مليار دولار

مال وأعمال

بوتين: حجم الحجوزات العسكرية الخارجية أكثر من 50 مليار دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hthm

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال جلسة لجنة شؤون التعاون العسكري – الفني مع الدول الأجنبية أن روسيا صدرت معدات عسكرية وأسلحة حتى الآن في هذه السنة بقيمة 4.6 مليار دولار.

وذكر أن حجم الحجوزات العسكرية الخارجية أكثر من 50 مليار دولار.

وأشار إلى أن السلاح الروسي أثبت فعاليته وكفاءته في مختلف الظروف وتستخدم المعدات العسكرية والأسلحة الروسية في دول أوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وشدد بوتين على أهمية استمرار التوسع في جغرافية تصدير السلاح الروسي وأشار إلى وجود منافسة قوية من الدول الأخرى. وقال إن الطلب الأجنبي يزداد ليس فقط على المنتجات العسكرية الجاهزة بل وعلى التكنولوجيات الحربية وعلى تدريب الكوادر.

ونوه بوتين بأن روسيا تستثمر في التكنولوجيات الدفاعية المتطورة وتوسع طيف المنتجات العسكرية المصدرة إلى الخارج بما في ذلك أحدث وسائل القتال الجوي والبحري القادرة على تغيير ميزان القوى في أي مسرح عمليات عسكرية.

وأشار بوتين إلى أن السلاح الروسي يبقى بسيطا وسهلا في الاستخدام رغم ازدياد مستوى فعاليته وذلك بالمقارنة مع النماذج الأجنبية المشابهة. ونوه بأنه يمكن التحقق من ذلك ليس فقط في المعارض لأن الزبائن المحتملين يتعرفون على خصائص الأسلحة الروسية خلال التطبيق العملي واستخدام ميادين التدريب والمطارات والأحواض البحرية. وشدد بوتين على أهمية الخدمة الفنية للمنتجات العسكرية الروسية المصدرة وضرورة إقامة نظام حديث للتعامل مع العملاء الأجانب في هذا المجال وشدد على أهمية التسليم في الوقت المحدد والتقيد بالمواعيد بشكل دقيق فيما يتعلق بتوريد قطع الغيار.

المصدر : تاس

 

توتير RTarabic