10 آلاف جندي أطلسي في بولندا قريبا!

أخبار العالم

10 آلاف جندي أطلسي في بولندا قريبا!تدريبات لحلف الناتو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hthi

توقع وزير الخارجية البولندي فيتولد فاشيكوفسكي بأن يتجاوز عدد الجنود من دول حلف الناتو في إطار قوة إضافية سينشرها الحلف في بولندا خلال السنوات القليلة القادمة، 10 آلاف فرد.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية قبيل انطلاق قمة الناتو في وارسو يوم الجمعة 8 يوليو/تموز أن الحديث يدور عن 5 آلاف عسكري من قوة الرد السريع للحلف، وألف عسكري في صفوف كتيبة متعددة القوميات ستنشر في بولندا، ولواء أمريكي سيضم 4 آلاف عسكري.

وأعاد فاشيكوفسكي إلى الأذهان أنه من المقرر تشغيل قاعدة للدرع الصاروخية في أراضي بولندا بعد عامين، حيث سيتم نشر مئات الجنود الأمريكيين.

وكان وزير الدفاع البولندي أنتونى ماتشريفيتش قد توقع نشر آلاف العسكريين من الجيش الأمريكي وحلف الناتو في أراضي بلاده إثر القمة المرتقبة للحلف في وارسو.

أوباما يؤكد عزم أمريكا على نشر جنود في بولندا

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة 8 يوليو/تموز عقب لقائه بنظيره البولندي أنجي دودا عن نية الولايات المتحدة نشر 1000 عسكري أمريكي في بولندا.

وقال أوباما: "ستقوم الولايات المتحدة بنشر كتيبة من حوالي 1000 عسكري أمريكي هنا في بولندا إضافة إلى العسكريين البولنديين".

وزارة الدفاع البريطانية تصادق على حزمة إجراءات لدعم دول شرق أوروبا

بالتزامن مع انطلاق قمة الناتو في وارسو، صادقت وزارة الدفاع البريطانية على حزمة إجراءات "لدعم الحلفاء في أوروبا الشرقية".

وأوضحت الوزارة في بيان أن وزير الدفاع مايكل فيلون صادق على حزمة إجراءات تضم نشر 500 عسكري بريطاني في إستونيا و150 عسكريا في بولندا، بالإضافة إلى التحضير لإرسال مئات العسكريين البريطانيين للانضمام إلى قوة الرد السريع التابعة للناتو، وتدريب 4 آلاف جندي عسكري بحلول مارس/آذار عام 2017.

وزيرة الدفاع الألمانية تريد الحوار مع روسيا من مواقف القوة

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين إن على الناتو أن يستعرض قدراته العسكرية أمام موسكو وأن يمارس سياسة متواصلة فيما يخص العلاقات مع روسيا.

وأوضحت في تصريحات متلفزة: "على الناتو أن يظهر نفسه قويا لدرجة لا تترك لأحد أي أمل في نجاح أي اعتداء على هذا الحلف العسكري".

واعتبرت أن السياسة الأطلسية تجاه روسيا يجب أن يكون لها وجهان - الترويع بموازاة إبداء الاستعداد للحوار، داعية للحديث مع موسكو "من مواقف القوة".

أردوغان يريد "تجديد" الناتو

بدوره دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى ضرورة تحديث وتطوير حلف شمال الأطلسي "الناتو" وذلك في ظل تزايد التهديدات التي تعصف بالمنطقة.

 وقال أردوغان في تصريحات له بمطار أتاتورك الدولي قبيل توجهه إلى العاصمة البولندية للمشاركة في قمة الناتو، إن الهجمات الإرهابية الأخيرة التي ضربت كلا من اسطنبول والسعودية والعراق، تجر الأمن العالمي نحو حالة من الهشاشة.

وأضاف الرئيس التركي أن مشكلة "الإرهاب" لا تؤثر على بعض دول الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا فحسب بل تؤثر على كل دول المنطقة، وهي قضية أصبحت ذات أبعاد عالمية.

واعتبر أنه من أجل مواصلة المحافظة على الاستقرار العالمي، يشترط تجديد قوة الردع للحلف، ومواصلة حالة التشاور الدائم بين الحلفاء.

المصدر: وكالات

 

فيسبوك 12مليون