ظهور فيروس جديد يصيب الروس فقط!

العالم الرقمي

ظهور فيروس جديد يصيب الروس فقط!ظهور فيروس جديد يصيب الروس فقط!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htcn

ذكر مختصون من "دكتور ويب" أن برنامجا خبيثا ظهر مؤخرا يتوغل في أجهز الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل الروسي فقط ليعيق عملها كما يصيب عددا من ملفات الكمبيوتر.

قبل توغل هذا البرنامج الخبيث الذي أطلق عليه اسم "MulDrop6.44482" في الكمبيوتر يتحقق في البداية مما إذا كان في الحاسوب برنامج مضاد للبرامج الخبيثة وللفيروسات. فإذا كان الحاسوب ليس منصوبا عليه مثل هذا البرنامج، يتحقق البرنامج الخبيث مما إذا كان نظام التشغيل روسيا أم لا، فإذا كان غير روسي دمر الفيروس نفسه.أما إذا كان نظام التشغيل روسيا فهذا البرنامج يقوم بنشر عدة فيروسات خبيثة على الكمبيوتر.

ولكي يتمكن هذا البرنامج من التوغل في الحاسوب يتجه إلى التخفي. وهذه الطريقة تساعده على بدء العمل في تخريب النظام من دون أن يستطيع إغلاقه ووقفه المستخدم. وعندما يظن المستخدم أن هذا البرنامج بريء أو مرغوب فيه، قد يتحفز لتنصيبه من دون أن يعلم ما الذي يفعله هذا البرنامج. ويتم في بعض الأحيان تثبيت هذا النوع من الفيروسات من خلال استغلال الثغرات الأمنية، كما يمكن دسّه مع برامج التثبيت المعروضة على المستخدم. هذه هي الطرق التي ينهجها هذا الفيروس بغية التوغل في الكمبيوتر.

ويستعين الهاكرز بهذا البرنامج لتنفيذ عمليات احتيال على المستخدمين أو للتجسس عليهم، وهذا البرنامج يصيب حاليا أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل الروسي في روسيا ودول الاتحاد السوفياتي سابقا.

المصدر: now.topstory.io

فيسبوك 12مليون