بالفيديو.. انفجار وحريق ضخم بمجمع للبتروكيماويات في مدينة معشور الإيرانية

أخبار العالم

بالفيديو.. انفجار وحريق ضخم بمجمع للبتروكيماويات في مدينة معشور الإيرانية انفجار وحريق ضخم بمجمع للبتروكيماويات في مدينة معشور الإيرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htaa

أفادت وسائل إعلام إيرانية، الأربعاء 6 يوليو/تموز، بوقوع انفجار وحريق بمجمع للبتروكيماويات في مدينة معشور التابعة لمحافظة خوزستان.

وانتشر على مواقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي شريط فيديو قيل إنه لحظة اندلاع الحريق الذي شب في مجمع للبتروكيماويات في مدينة معشور.

قع انفجار في مجمع "بو على سينا" للبتروكيماويات، بميناء معشور في إيران، حيث ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، أن انفجارا ضخما هز المجمع الواقع بالميناء المطل على الخليج، دون الإبلاغ حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية.
ويعد هذا المجمع الأكبر في إيران لإنتاج مواد الأروماتيك، وتمتلكه شركة خليج للبتروكيماويات، حيث تتوجه فرق مكافحة الحرائق من أجل إخماد النيران.

وأفادت وكالة إرنا الإيرانية الرسمية، نقلا عن قائم مقام قضاء معشور، منصور قمر، بأن الحريق شب في أحد مصانع البتروكيمياويات في منطقة معشور عند الساعة السادسة مساء الثلاثاء، وأضاف قمر بأن الحريق واسع وإذا لم يتم السيطرة عليه فسوف ينتقل إلى المنشآت الأخرى، وأشار إلى أنه تم إجلاء جميع العمال المتواجدين بموقع الحادث. وأوضح قمر أنه لم لم ترد حتى الآن أي تقارير عن وجود خسائر بشرية، وبين بأن عشرات سيارات الإطفاء في طريقها لمكان الحدث، وقال :إننا أوعزنا إلى إرسال مروحية مختصة في إطفاء الحرائق لمجمع بوعلي سينا من مدينة أبو شهر.

من جانبه كشف هاشم بالدي رئيس دائرة إدارة الأزمات في شمال الأحواز خوزستان لوكالة إرانا عن تشكيل غرفة للطوارئ في مدينة معشور لمتابعة مجريات الأمور فيما يتعلق بالحريق، وأضاف أنه لا يمكن السيطرة على الحريق دون الاستعانة بالمروحيات المختصة في إطفاء الحرائق. وأشار إلى أن فريق من الخبراء الإيرانيين يتواجد في محل الحدث لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

ولفت إلى أنه إذا لم يتم السيطرة على الحريق ستكون حياة المواطنين الأحوازيين في خطر كبير.

المصدر: وكالات