واشنطن تفرض عقوبات أحادية الجانب على كيم جونغ أون

أخبار العالم

واشنطن تفرض عقوبات أحادية الجانب على كيم جونغ أونزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hta5

أعلنت الإدارة الأمريكية عن فرضها جملة من العقوبات الأحادية الجانب على زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، محملة إياه المسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان في بلاده.

وأضاف مسؤولون من الإدارة الأمريكية، في مؤتمر صحفي مشترك عقد الأربعاء 6 يوليو/تموز، أن العقوبات الجديدة تشمل عددا من أعضاء القيادة الكورية الشمالية والمسؤولين المتوسطي الدرجة بالإضافة إلى بعض مؤسسات الدولة الكورية الشمالية ومنظماتها، مشيرا إلى أن "القائمة السوداء" هذه تضم بشكل عام 23 موقعا.   

وأوضح المسؤولون أن العقوبات المذكورة تركز بالدرجة الأولى على فصل الأشخاص والمؤسسات المدرجين في القائمة عن النظام المالي للولايات المتحدة، مضيفا أن الإجراءات الجديدة تشمل أيضا تجميد جميع الأصول المالية للجهات المتعرضة للعقوبات في الولايات المتحدة.

وقالت الإدارة الأمريكية، في الوقت ذاته، إن هذه الإجراءات ليست إلا "رسالة رمزية" لقيادة كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن واشنطن تأمل في أن تكون لهذه الخطوة تداعيات عملية.

واعترف المسؤولون الأمريكيون، مع ذلك، بأنهم لا يتوقعون حصول تغيرات جذرية في قضية حقوق الإنسان بكوريا الشمالية في وقت قريب.

يذكر أن فرض عقوبات أحادية الجانب على زعماء الدول الأجنبية ليست خطوة جديدة بالنسبة إلى الولايات المتحدة، حيث قامت واشنطن خلال سنوات ماضية باتخاذ هذه الخطوة بحق الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، والزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، والرئيس السوري، بشار الأسد، وكذلك رئيس ماينمار  السابق، تان شويه، والرئيس السابق في ليبيريا، تشارلز تيلور.

المصدر: تاس