موسكو وسيئول تبحثان الملف النووي وتعزيز التعاون

أخبار العالم

موسكو وسيئول تبحثان الملف النووي وتعزيز التعاونالخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht84

أفادت وكالة "يونهاب" بأن سيئول ستجري سلسلة من المباحثات رفيعة المستوى مع موسكو هذا الأسبوع لتوسيع التعاون بينهما حول البرنامج النووي الكوري الشمالي وتطوير منطقة الشرق الأقصى.

وذكرت الوكالة الكورية الجنوبية نقلا عن وزارة الخارجية في سيئول الأربعاء 6 يوليو/تموز، أن المباحثات ستعقد في موسكو يومي الخميس والجمعة القادمين، مضيفة أن نائب وزير الخارجية كيم هيونغ – زهن سيمثل الجانب الكوري الجنوبي، فيما سيمثل روسيا نائب وزير الخارجية إيغور مورغولوف خلال اجتماع يوم الجمعة، أما محادثات يوم الخميس التي ستركز على تطوير منطقة الشرق الأقصى الروسية فسيمثل الجانب الروسي فيها  ألكسندر أوسيبوف النائب الأول لوزير تنمية الشرق الأقصى الروسي.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أن الجانبين من المتوقع أن يناقشا في محادثات السياسة سبل تعزيز التعاون العملي وتنسيق ردهما المشترك على البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

ومن المؤمل أن يستكشف الاجتماع مع أوسيبوف إلى حد كبير سبل توسيع التعاون في مجال الصناعات الزراعية والسمكية والرعاية الصحية في الشرق الأقصى الروسي ومعالجة الصعوبات التي تواجه الشركات الكورية الجنوبية العاملة هناك.

وأكدت الوزارة أنها تتوقع من الاجتماعين أن يساعدا على تعميق العلاقات الثنائية في مجال التنمية في الشرق الأقصى والتنسيق بشأن كبح الطموحات النووية لكوريا الشمالية.

المصدر: "يونهاب"

فيسبوك 12مليون