هيئة كبار العلماء: منفذو هجوم المدينة المنورة خوارج مارقون تجاوزوا كل الحرمات

أخبار العالم العربي

هيئة كبار العلماء: منفذو هجوم المدينة المنورة خوارج مارقون تجاوزوا كل الحرماتتفجيرات المدينة المنورة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht2i

شددت هيئة كبار العلماء السعودية، الاثنين 4 يوليو/تموز، على أن منفذي الهجمات الإرهابية، التي استهدفت حرم رسول الله وجدة والقطيف، هم خوارج مارقون من الدين تجاوزوا كل الحرمات.

وأكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء أن الحوادث الإرهابية الفاشلة التي استهدفت مواقع في جدة والقطيف، ثم في حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم، تؤكد أن هؤلاء الخوارج المارقين من الدين، والخارجين على جماعة المسلمين وإمامهم، قد تجاوزوا كل الحرمات.

وأضافت الهيئة أن الإرهابيين لا يرعون حرما ولا حرمة وليس لهم دين ولا ذمة.

وأشارت الهيئة إلى أن هؤلاء الإرهابيين هم شبكة إجرامية عميلة دنيئة دسيسة على الإسلام وأهله، مشددة على أنهم عدو صريح للإسلام والمسلمين، وهم شذاذ الآفاق يحاولون أن يحدثوا خرابا هنا وخرابا هناك.

وبينت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء أن هؤلاء المارقين من الدين والخارجين على جماعة المسلمين لن يحدثوا أثرا في المجتمع وحرمات الدين ومكتسبات الوطن.

وأفادت في السياق بأن المملكة لن تهتز من أي نوع من أنواع التهديد والابتزاز الذي يحاول النيل من ثوابتها وسياستها وسيادتها.

وقالت الهيئة إن المواطن والمقيم هو رجل الأمن الأول، مشيرة إلى أن كل شخص شاهد موقفا مشبوها أو شخصا مشتبها به يجب أن يبلغ عنه فورا، حماية للأهل والوطن. 

المصدر: وكالة الانباء السعودية

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟