قريبا.. المقاتلة "سو-34" بقدرات فائقة

أخبار روسيا

قريبا.. المقاتلة سو-34
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht0o

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن خططها لتحديث المقاتلة "سو-34" التي يعد أداؤها في إطار العملية العسكرية في سوريا مميزا، من أجل زيادة قدرات هذه الطائرة الفريدة وفترة خدمتها.

وقال يوري بوريسوف، نائب وزير الدفاع الروسي، يوم الاثنين 4 يوليو/تموز، إن من شأن عملية التحديث، التي ستبدأ قريبا، زيادة مدة حياة الطائرة وزيادة كمية الأسلحة التي تقدر على حملها.

وأكد بوريسوف أن هناك طلبا متزايدا على المقاتلات من هذا الطراز داخليا وخارجيا. وتوقع بأن تنفذ شركة "سوخوي" العقد لتوريد دفعة كبيرة من مقاتلات "سو-34" للقوات المسلحة الروسية قبل الموعد النهائي المحدد في العام 2020.

يذكر أن المقاتلة "سو-34" القاذفة متعددة الأغراض تنتمي للجيل "4++"، وهي مخصصة لضرب أهداف برية في عمق المناطق الخاضعة لسيطرة العدو دون مرافقة مقاتلات، علما بأنها قادرة على حماية نفسها من أي هجوم جوي، نظرا لقدراتها الفائقة على القتال الجوي وما تحمله من أجهزة حديثة للحرب الإلكترونية والتي تمكنها من ضرب الأهداف الجوية ليلا ونهارا في أي ظروف جوية.

كما تقدر المقاتلة على التزود بالوقود في الجو، ما يزيد من مداها بقدر كبير. وتقدر الطائرة على استخدام كافة أنواع الأسلحة الموجهة وغير الموجهة.

ولقد بدأ الانتاج المتسلسل للمقاتلة في العام 2007، وقد دخلت الخدمة في سلاح الجو الروسي رسميا في العام 2014. وتملك القوات الجوية والفضائية الروسية حاليا نحو 80 طائرة من هذا الطراز، ومن المقرر توريد 124 طائرة أخرى للجيش الروسي بحلول 2020.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة