الأمن العراقي يفكك سيارة مفخخة في ديالى

أخبار العالم العربي

الأمن العراقي يفكك سيارة مفخخة في ديالىالأمن العراقي يفكك سيارة مفخخة في ديالى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hszz

أعلن قائد عمليات دجلة بالعراق، الفريق الركن مزهر العزاوي، مساء الأحد 3 يوليو/تموزعن ضبط سيارة مفخخة واعتقال سائقها شمال غرب مدينة ب‍عقوبة مركز محافظة ديالى.

وقال العزاوي إن قوة أمنية مشتركة نجحت في ضبط سيارة مفخخة واعتقال سائقها قرب منطقة الغالبية (15 كم شمال غرب بعقوبة) في كمين نوعي جرى الإعداد له وفق معلومات استخبارية دقيقة.

وأوضح أن اعتماد قيادة عمليات دجلة سلسلة اجراءات نوعية في تعزيز الأمن الداخلي ساعد في إحباط محاولات تنظيم داعش بضرب الاستقرار الداخلي لمحافظة ديالى.

وأمس الأحد 3 يوليو/تموز أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، عن مقتل انتحاري حاول مهاجمة نادي شبابي وسط بعقوبة.

إلى ذلك، طالب عراقيون بالقضاء على "الخلايا النائمة" للمتشددين بعد تفجير الكرادة الذي أدى إلى مقتل 200 شخصا وجرح أكثر من 140 آخرين.

ودعا عبد الكريم خلف اللواء السابق في الشرطة والمستشار للمركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب ودراسات المخابرات الذي يتخذ من هولندا مقرا له، دعا العبادي إلى عقد اجتماع مع رؤساء الأمن والمخابرات ووزير الداخلية وجميع الأطراف المسؤولة عن الأمن وتوجيه لهم سؤالا واحدا: كيف يمكننا اختراق هذه المجموعات؟

وفي مؤشر على الغضب الشعبي حيال الإخفاق الأمني، قوبل العبادي يوم الأحد 3 يوليو/تموز باستقبال غاضب من اهالي حي الكرادة عندما زار هذا الحي الذي نشأ فيه، ورشقوا موكبه بالحجارة تعبيرا عن سخطهم.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب