نتنياهو يبدأ جولة تاريخية إفريقية

أخبار العالم

نتنياهو يبدأ جولة تاريخية إفريقيةرئيس الوزراء الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hszq

يبدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين 4 يوليو/تموز، جولة إفريقية تستغرق عدة أيام، وتشمل كلا من أوغندا وكينيا ورواندا وإثيوبيا ويلتقي خلالها عددا من رؤساء الدول.

وصف ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي الزيارة بـ"التاريخية" بعد غياب طويل، خاصة وأن زيارة نتنياهو هذه هي الزيارة الرسمية الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي إلى أفريقيا منذ الزيارة التي أداها سلفه إلى مدينة الدار البيضاء المغربية عام 1994، وذلك رغم أن إسرائيل لا تزال تقيم علاقات اقتصادية وسياسية مع العديد من دول القارة.

وذكر ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الزيارة ستبدأ في "أوغندا حيث سيتم استقباله في مراسم رسمية بحضور الرئيس الأوغندي، ثم تجرى في عنتيبي المراسم الرسمية لإحياء ذكرى مرور 40 عاما على عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين هناك".

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو لاحقا، رؤساء دول شرق إفريقيا الذين سيصلون إلى أوغندا من أجل عقد لقاءات سياسية معه. ويشارك في اللقاء رؤساء كل من أوغندا وكينيا ورواندا وجنوب السودان وزامبيا ورئيس الوزراء الإثيوبي ووزير خارجية تانزانيا".

ومن المقرر ايضا أن يزور نتنياهو كينيا ورواندا وإثيوبيا، حيث يلتقي رؤساء تلك الدول ورؤساء المؤسسات الأمنية والاقتصادية فيها".

وكانت الحكومة الإسرائيلية صادقت الأسبوع الماضي على خطة تهدف لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون مع دول القارة الإفريقية وصلت ميزانيتها إلى حوالي 18 مليون دولار أمريكي.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون