تألق حسناوات روسيا في ويمبلدون

الرياضة

تألق حسناوات روسيا في ويمبلدون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsxn

شهدت منافسات الدور الثالث لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 16 مليون دولار، والتي جرت الأحد 3 يوليو/تموزا، تألقا لافتا للاعبات روسيا.

فقد تأهلت أربع لاعبات من روسيا إلى الدور ثمن النهائي للبطولة وهن: يلينا فيسنينا، ويكاترينا ماكاروفا، وسفيتلانا كوزنيتسوفا، وأناستاسيا بافلوتشينكوفا.

وجاء تأهل يلينا فيسنينا على حساب الأمريكية جوليا بوسوروب بفوزها عليها بصعوبة بمجموعتين متتاليتين، وبنتيجة واحدة: (7-5) و(7-5) في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 3 يوليو/تموز.

وضربت يلينا فيسنينا موعدا في الدور المقبل مع يكاترينا ماكاروفا التي أطاحت بالتشيكية باربورا ستريكوفا، المصنفة 24، إثر تغلبها عليها بمجموعتين نظيفتين، بواقع: (6-4) و(6-2).

أما سفيتلانا كوزنيتسوفا، المصنفة 13، فقد تغلبت على الأمريكية سلوان ستيفنز، المصنفة 18، بمجموعتين لواحدة، تفاصيلها: (6-7) و(6-2) و(8-6).

وستلعب سفيتلانا كوزنيتسوفا في الدور الرابع مع حاملة اللقب الأمريكية سيرينا وليامز، المصنفة الأولى، الفائزة على الألمانية أنيكا بيك، بسهولة بمجموعتين متتاليتين، بنتيجة: (6-3) و(6-0).

وأخيرا، فازت أناستاسيا بافلوتشينكوفا، المصنفة 21، على السويسرية تيميا باشينسكي، المصنفة 11، بمجموعتين من دون رد، بواقع: (6-3) و(6-2).

وستلتقي بافلوتشينكوفا في الدور ثمن النهائي مع الأمريكية الأخرى كوكو فانديواغ، المصنفة 27، التي تغلبت على الإيطالية روبرتا فينشي بمجموعتين من دون رد أيضا، بواقع: (6-3) و(6-4).

المصدر: "سبورتبوكس"