الجيش السوري يقض مضاجع "داعش"

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يقض مضاجع صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsvv

شن الطيران الحربي السوري غارات مكثفة، على تجمعات تنظيم "داعش" الإرهابي في الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة دير الزور، وريف الرقة الغربي، وريف السويداء الشمالي الشرقي.

ونقلت وكالة "سانا" يوم الأحد 3 يوليو/تموز، عن مصدر عسكري قوله إن الضربات الجوية أدت إلى تدمير مقر لتنظيم "داعش"، وتكبيد مسلحيه خسائر بالأفراد والعتاد غرب مطار دير الزور العسكري.

كما شن الطيران الحربي السوري خلال اليومين الماضيين غارات استهدفت مواقع ومقرات لتنظيم داعش الإرهابي في قرية حطلة ومنطقة المريعية، وتم تدمير 13 آلية في محيط جبل الثردة وفي قرية البغيلية جنوب غرب مدينة دير الزور.

وفي ريف الرقة الغربي أكدت مصادر عسكرية تدمير آليات ومقتل عدد من مسلحي داعش، في غارات جوية مكثفة للطيران الحربي السوري.

وأفاد المصدر ذاته، في تصريح لـ"سانا"، أن سلاح الجو نفذ فجر يوم الأحد غارات مكثفة في إطار الحرب، أسفرت عن "تدمير مقري قيادة لتنظيم داعش، وعدد من آلياته عند مفرق مدينة الطبقة" غرب مدينة الرقة بنحو 55 كم.

وتكبد تنظيم "داعش" الإرهابي خلال الأسابيع الماضية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال عمليات للجيش ومجموعات الدفاع الشعبية بإسناد من الطيران الحربي في مناطق متفرقة من ريف الرقة الغربي.

وفي ريف السويداء الشمالي، نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية على تجمع لإرهابيي تنظيم داعش في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي.

ونقلت "سانا"، عن مصدر عسكري أن العملية أسفرت عن "تكبيد إرهابيي التنظيم خسائر بالأفراد وتدمير عتاد حربي كان بحوزتهم في قرية القصر"، شمال شرق مدينة السويداء بنحو 40 كم أحد أكبر تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في بادية السويداء الشرقية.

كذلك دمرت وحدة من الجيش أمس عشرات الآليات المزودة برشاشات ثقيلة ومحملة بالإرهابيين والأسلحة والذخيرة المتنوعة في قرية خربة صعد بالريف الشمالي الشرقي.

المصدر: سانا