الإمارات تدعو مواطنيها في الخارج للالتزام بقوانين البلد المضيف

أخبار العالم العربي

الإمارات تدعو مواطنيها في الخارج للالتزام بقوانين البلد المضيفالإمارات تدعو مواطنيها في الخارج إلى الإلتزام بقوانين البلد المضيف وتجنب المغالاة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsvj

دعت وزارة الخارجية الإماراتية، السبت 2 يوليو/تموز، مواطنيها إلى الالتزام بالنصائح والإرشادات، التي تخص السفر، على خلفية الأوضاع الأمنية التي تشهدها بعض الدول الأوروبية.

وأوصت الخارجية في بيان نشرته على صفحتها بتويتر، مواطنيها بضرورة الالتزام بقانون حظر البرقع "النقاب" المطبق في بعض الدول والمدن الأوروبية.

وتحظر بعض الدول الأوروبية ارتداء النقاب في المؤسسات والأماكن العامة، ولهذا دعت الإمارات مواطنيها المسافرين إلى تلك الدول الامتثال لقوانين البلد المضيف تجنبا للمساءلة القانونية أو فرض الغرامات المترتبة على انتهاك هذا القانون.

وللعلم فإن الدول الأوروبية التي تطبق القانون وتحظر ارتداء النقاب هي فرنسا وبلجيكا وهولندا، إضافة إلى بعض الدول الأوروبية التي تلتزم بتطبيق الحظر في مدن معينة مثل مدينة برشلونة الإسبانية، التي حظرت ارتداء أي لباس يغطي الوجه عام 2010، كما فعلت المحاكم الدنماركية وولاية هيسيه الألمانية وعدد من المدن الإيطالية.

وأشارت الخارجية الإماراتية إلى أهمية عدم المبالغة في المظاهر بارتداء المقتنيات الثمينة التي تشد الانتباه في الأماكن العامة، التي يرتادها الناس من مختلف الجنسيات، مشددة على ضرورة احترام قوانين البلد المضيف، وذلك حرصا على تمثيل دولة الإمارات بصورة مشرفة في الخارج.

يأتي بيان الخارجية الإمارتية في أعقاب اعتقال شرطة "أفون" التابعة لولاية أوهايو الأمريكية رجل أعمال إماراتي للاشتباه في انتماءه لـ"داعش" بعد أن لفت ظهوره بالزي الإماراتي انتباه عاملة بالفندق الذي يقطن به، مما دفعها للإبلاغ عنه إلى السلطات المختصة.

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية