الويلزي غيغز يودع مانشستر يونايتد بعد 29 عاما

الرياضة

الويلزي غيغز يودع مانشستر يونايتد بعد 29 عاما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsu0

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، عن رحيل لاعبه والمدرب المساعد السابق ريان غيغز عن النادي، وذلك بعد 29 عاما قضاها بين أسوار ملعب الأحلام "أولد ترافورد".

وقال مانشستر يونايتد عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك": "غيغز رحل من أجل أن يحقق رغبته في تدريب أحد الأندية الأخرى".

ومن جهته، قال غيغز في بيان رسمي نشره موقع النادي على الإنترنت: "بعد 29 عاما قضيتها في مانشستر يونايتد كلاعب ومساعد مدرب، أعرف أن الفوز يجري في تركيبة هذا النادي .. لذلك فإنه من الصعب أن أتخذ قرارا بالرحيل من النادي الذي كان حياتي منذ سن الـ 14. إنه قرار لم أتخذه بسهولة".

وأكد الويلزي: "ومع ذلك، أشعر ان الوقت صحيح، على الرغم من أنني لا أملك خططا فورية في مجال التدريب ولكن هذا ما أريد أن أكون عليه".

وجاء رحيل غيغز (42 عاما) بعد أن اختارت إدارة مانشستر يونايتد التعاقد مع البرتغالي جوزيه مورينيو ليتولى تدريب فريق الشياطين الحمر عوضا عنه، على الرغم من أنه كان مرشحا بقوة لخلافة الهولندي لويس فان غال على رأس الإدارة الفنية.

وانضم ريان غيغز، الذي اعتزل اللعب بعد نهاية موسم 2013 وتولى منصب المدرب المساعد للمدرب السابق فان غال، إلى أكاديمية مانشستر يونايتد في الـ 14 من عمره، وخاض مسيرته الاحترافية كلها مع الفريق ليحقق رقما قياسيا بالظهور معه في 963 مباراة، وحقق الفوز بلقب الدوري 13 مرة كما حصل على لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، وتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي 4 مرات، ولقب كأس رابطة المحترفين 4 مرات، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وكأس انتركونتيننتال بواقع مرة في كل منها.

المصدر: وكالات