مفاجأة كبرى في ويمبلدون .. (فيديو)

الرياضة

مفاجأة كبرى في ويمبلدون .. (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hstu

جرد الأمريكي سام كويري منافسه العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش من لقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 16 مليون دولار.

ولم تنقذ الأمطار نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، من الهزيمة أمام منافسه سام كويري، المصنف 28 في البطولة، فقد تأجلت المباراة التي بدأت يوم الجمعة 1 يوليو/تموز 2016، بعد أن حسم سام كويري نتيجة أول مجموعتين لصالحه بواقع: (6-7) و(1-6).

وتمكن العملاق نوفاك دجوكوفيتش بعد استئناف المباراة يوم السبت من الفوز في المجموعة الثالثة بستة أشواط مقابل ثلاثة، لكن اللاعب الأمريكي عاد ونجح في حسم نتيجة المجموعة الرابعة لصالحه بسبعة أشواط مقابل ستة، وبالتالي الفوز في اللقاء بثلاث مجموعات لواحدة.

وضرب سام كويري، صاحب أكبر مفاجآة في النسخة الحالية لويمبلدون، موعدا في الدور ثمن النهائي مع الفرنسي نيكولا ماهو الذي تغلب على مواطنه بيير هوغ هربرت في "الديربي" الفرنسي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها: (7-6) و(6-4) و(0-6) و(6-2).

وألحق سام كويري الهزيمة الأولى بنوفاك دجوكوفيتش بعد 30 انتصارا متتاليا في البطولات الأربع الكبرى.

وفشل نوفاك دجوكوفيتش (29 عاما) في تحقيق اللقب الثالث على التوالي في ويمبلدون، وأن يصبح أول لاعب في فئة الرجال يفوز بكافة البطولات الأربع الكبرى في عام واحد منذ رود ليفر في العام 1969.

ويعد هذا أبكر خروج للعملاق الصربي من هذه البطولة منذ سقوطه في الدور الثاني للبطولة الانكليزية في العام 2008، أمام الروسي مارات سافين، فقد بلغ الصربي على الأقل الدور ربع النهائي لهذه البطولة في السنوات السبع الأخيرة، والهزيمة الأول التي يتعرض لها قبل بلوغه دور الثمانية لإحدى البطولات الأربع الكبرى منذ العام 2009 عندما خرج أيضا من الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة.

 

المصدر: "سبورتبوكس"