الثغرة SS7 لاختراق واتساب!

العالم الرقمي

الثغرة SS7 لاختراق واتساب!واتس اب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsrf

ذكر خبير انترنت أن مجموعة من خبراء أمن المعلومات قاموا بتقديم إثبات قاطع كيف تمكنوا من اختراق محادثات واتساب وتيليغرام بسهولة عبر ثغرة بروتوكول SS7.

ونشر شهاب نجار على صفحته على موقع "فيسبوك"، خبر اختراق محادثات "واتساب" (Whatsapp) و"تيليغرام" (Telegram) عبر ثغرة SS7، وقال: "مجموعة من خبراء أمن المعلومات من إحدى الشركات قاموا بتقديم إثبات قاطع كيف تمكنوا من اختراق محادثات واتساب وتيليغرام بسهولة عبر ثغرة بروتوكول SS7"!

وعرف نجار بروتكولSS7، بالقول: "هو مجموعة من البروتوكولات والإشارات الهاتفية التي وضعت عام 1975 ويستخدم لربط شركات الاتصالات حول العالم تمكن القراصنة من اختراق التطبيقين بإيهام شركة الاتصالات بأن هاتف المهاجم يملك نفس رقم هاتف الضحية، مما يعني إمكانية إنشاء حساب على التطبيقين واستقبال الرمز السري الذي يثبت أن هاتفه هو نفسه صاحب الحساب".

وتابع: "إن ثغرة بروتوكول SS7 تساعد المخترقين أو وكالات التجسس من سرقة بيانات المستخدم مثل بيانات تسجيل دخوله أو بطاقاته الإئتمانية عند استخدامها عبر الهاتف، فضلا عن تحويل المكالمات إلى أرقام مميّزة للحصول على دخل مادي وهي وسائل يتبعها المخترقون للحصول على عوائد مالية من عمليات الاختراق يضا. والثغرة ما زالت متوفرة في عشرات شركات الاتصالات حول العالم".

المصدر: فيسبوك

فيسبوك 12مليون