موسكو: لا نبالغ في خطر تمديد العقوبات الأوروبية

أخبار روسيا

موسكو: لا نبالغ في خطر تمديد العقوبات الأوروبيةالخارجية الروسية..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsp7

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها لا تبالغ في مشكلة تمديد العقوبات الأوروبية على روسيا، مؤكدة أن موسكو مستعدة للتعاون مع بروكسل بعد أن يتخلى الاتحاد الأوروبي عن المواجهة والردع.

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد قرر في وقت سابق الجمعة 1 يوليو/تموز تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا رسميا حتى 31 يناير/كانون الثاني عام 2017 المقبل.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية الجمعة تعليقا على قرار الاتحاد الأوروبي أن موسكو تعتبر هذا القرار امتدادا للسياسة الأوروبية قصيرة النظر، مشيرا إلى أن الربط بين الإجراءات التمييزية ضد روسيا التي لا تعد طرفا في الأزمة الأوكرانية وتنفيذها اتفاقات مينسك، خاصة في الظروف الحالية التي أظهرت عدم استعداد كييف تنفيذ التزاماتها.

وذكر البيان أن بروكسل جعلت بنفسها العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي رهينة للعبة غير مسؤولة للسلطات الأوكرانية.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن التبادل التجاري بين الجانبين انخفض العام الماضي مقارنة بعام 2014 بنسبة 40%، مضيفة أن انهيار العلاقات الاقتصادية التجارية أدى إلى انخفاض معدل النمو وفقدان فرص عمل في الاتحاد الأوروبي ولم يساعد تحقيق بروكسل نتائج سياسية كبيرة.

وذكر البيان في ذات الوقت أن العقوبات أتت كذلك بنتائج إيجابية للاقتصاد الروسي بسبب انخفاض اعتماده على دول الاتحاد الأوروبي، محذرة من أن الاتحاد الأوروبي قد يفقد عددا من قطاعات السوق الروسية، أخذا في الاعتبار تنويع الاقتصاد الروسي.

المصدر: "الخارجية الروسية"