تعرف على أفضل المسلسلات الرمضانية لعام 2016!

الثقافة والفن

تعرف على أفضل المسلسلات الرمضانية لعام 2016!أفضل المسلسلات الرمضانية في العالم العربي لعام 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsor

بدأ العد التنازلي لنهاية شهر رمضان وبدأت المسلسلات تأخذ ترتيبها ضمن أفضل الأعمال وأسوئها أسوة برأي الجمهور العربي والنقاد.

وقد حققت عدة مسلسلات هذا العام نجاحا منقطع النظير فيما كان النقد والاستياء من نصيب أعمال أخرى. وبين هذا وذاك اخترنا لكم قائمة من الأعمال التي أجمع المشاهد العربي على نجاحها خلال السباق الرمضاني للعام 2016.

فقد لمع نجم الممثل الشاب محمد رمضان في مسلسل "الأسطورة" وتجاوز نجاح العمل الحدود المصرية ليصل صداه إلى بيت كل مشاهد عربي كما أصبح من أكثر المسلسلات الرمضانية تطلباً على الإنترنت.

يذكر أن المسلسل هو من تأليف محمد عبد المعطي، وبطولة محمد رمضان، روجينا، فردوس عبد الحميد، هادي الجيار، نسرين أمين، ياسمين صبري، ريم مصطفى، مي عمر، أحمد عبد الله محمود، جلال الزكي، دنيا عبد العزيز، محمد عبد الحافظ، عايدة رياض، ياسمين كساب، ومن إخراج محمد سامي.

ويكفي أن يكون اسم عادل إمام موجودا في أي عمل لضمان نجاحه. فهذه هي المرة الخامسة التي يخوض فيها الزعيمُ السباقَ الرمضاني بمسلسل كوميدي يجمعه بثلة من نجوم الكوميديا في مصر. ورغم ما طاله من انتقادات ومن تسريب للحلقات الأولى وهجوم على المضمون الذي يقدمه، إلا أن حب الجمهور لإمام جعله يتابع المسلسل طوال شهر الصيام بشغف.

كما حظي العديد من الأعمال الدرامية المصرية الأخرى باستحسان المشاهد العربي وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا. من بينها على سبيل الذكر لا الحصر مسلسل "أبو البنات" للممثل مصطفى شعبان ومسلسل "القيصر" الذي يقوم ببطولته النجم يوسف الشريف وأيضا مسلسل "الخانكة" وأبطاله غادة عبد الرازق وماجد المصري وفتحي عبد الوهاب والذي نال رضا المشاهد العربي. وأشاد المشاهد العربي بمسلسل "وعد" الذي تقوم ببطولته الفنانة مي عز الذين، فضلا عن مسلسل "سقوط حر" للممثلة نللي كريم، وغيرها من الأعمال.

أما الدراما السورية، فرغم الأزمة التي تعيشها البلاد إلا أنها قدمت أعمالا مختلفة بين ما هو نمطي أو تاريخي أو فانتازيا. وبين هذا وذاك تمكن العديد من الأعمال من جلب المشاهد العربي وكان أبرزها الثنائي مسلسل "خاتون" الذي صنف كأضخم عمل درامي سوري لهذا العام وهو من بطولة باسم ياخور وسلافة معمار وشكران مرتجى، وأيمن رضا.

وللعام الثامن على التوالي يجد مسلسل "باب الحارة" مكانا ضمن تصنيف أفضل المسلسلات الرمضانية رغم ما طاله من انتقادات.

وتمكن الثنائي تيم حسن ونادين نسيب نجيم اللذان حققا نجاحا كبيرا في السباق الرمضاني 2015 بمسلسل "تشيللو" من تحقيق نجاح يجمع بين الدراما السورية والدراما اللبنانية بمسلسل "نص يوم" الذي رغم الانتقادات تمكن من أن يضع نفسه في تصنيف أكثر المسلسلات مشاهدة في السباق الرمضاني الحالي.

وللدراما الخليجية نصيب في ترتيب المسلسلات الرمضانية الأكثر مشاهدة في السباق الرمضاني للعام 2016 والتي شهدت تغيرا كبيرا وابتعادا عن الصورة النمطية التي اعتادها المشاهد العربي في السنوات الماضية، وكان نصيب الأسد لهذا العام لمسلسل "ساق البامبو" الذي يعد أجرأ مسلسل خليجي بسبب طرحه موضوعات تمس المجتمع الخليجي وتركيبته وتقاليده.

كما يظل ناصر القصبي محافظا على تواجده في الترتيب ككل عام من خلال الجزء الثاني من الكوميديا الساخرة "سيلفي".

مسلسل سيلفي

ورغم الغياب الذي سجلته الدراما الأردنية لعدة سنوات تعود هذا العام لتطفو على السطح من جديد من خلال أعمال متميزة كان أبرزها المسلسل التاريخي "سمرقند" من إخراج إياد الخزوز وتأليف محمد البطوش. وقد جمع المسلسل نخبة من النجوم العرب من بينهم الجزائرية أمال بوشوشة واللبناني يوسف الخال والسوري عابد فهد والمغربية ميساء مغربي.

وبالانتقال إلى الدراما المغاربية التي ما تزال حدود نجاحها لا تتجاوز البيئة المحلية فقد حقق مسلسل "أولاد مفيدة" نجاحا جماهيريا كبيرا في الجزء الثاني منه فضلا عن مسلسل "الأكابر" الذي عرض في النصف الأول من شهر رمضان والذي شهد مشاركة بعض الممثلين اللبنانيين من بينهم الممثل ايلي شالوحي والممثلة جوال فران.

مسلسل أولاد مفيدة"

أما المسلسلات المغربية التي لاقت نجاحا في شهر رمضان فهي مسلسل "سر المرجان" الذي حقق مشاهدة عالية طيلة شهر الصيام والذي حظي بمشاركة الممثل التونسي هشام رستم، وهو مسلسل طريف من ناحية المضمون لطرحه قصة واقعية عن استغلال المرجان الأحمر بطرق بشعة.

مسلسل سر المرجان

المصدر: RT