9 ممثلين تونسيين على عرش البطولة في 12 عملا دراميا مصريا

الثقافة والفن

9 ممثلين تونسيين على عرش البطولة في 12 عملا دراميا مصرياالممثلة درة زروق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpx1

تعد الدراما المصرية من أهم الأعمال التي تستقطب الممثلين من جميع اقطار العالم العربي لكسب الشهرة وتحقيق الانتشار.

ويشهد الموسم الدرامي الرمضاني هذا العام مشاركة هامة للممثلين التونسيين الذين تربعوا على عرش البطولة في 12 عملا من بين 30 عملا دراميا مصريا.

وتحظى الممثلة درة زروق والمعروفة في الوسط الفني في مصر باسم "درّة" بالمشاركة في عملين دراميين هما مسلسل "الخروج" الذي يشاركها فيه الممثل التونسي ظافر العابدين، وهو من تأليف محمد الصفتي وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة أروما بيكتشرز، ومسلسل "ليالي الحلمية" العائد بعد سنوات طويلة في جزئه السادس حيث تشارك في بطولته مع هشام سليم وصفية العمري وفردوس عبد الحميد وغيرهما من النجوم، وقام بكتابة سيناريو وحوار المسلسل كل من أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين وهو من إخراج مجدي أبو عميرة.

وتطل المطربة التونسية لطيفة بأولى تجاربها الدرامية خلال شهر رمضان الحالي وثاني تجربة لها في التمثيل بمسلسل "كلمة سر" الذي يشاركها فيه البطولة الممثل هشام سليم والممثل حسن يوسف، وهو من تأليف السيناريست أحمد عبدالفتاح واخراج سعد هنداوي.

الفنانة لطيفة

أما الممثلة فريال يوسف فتشارك هذا العام في مسلسلين أيضا وهما "أزمة نسب" وهو من بطولة زينة ومحمود عبد المغني وعلا غانم وبوسي ومن تأليف محمد صلاح العزب وإخراج سعيد حامد، و"سقوط حر" ويشارك في بطولته كل من نيللي كريم ونجلاء بدر وأحمد وفيق وهو من تأليف مريم نعوم وإخراج المخرج التونسي شوقي الماجري، وإنتاج "العدل جروب" للإنتاج الفني للمنتج جمال العدل.

الممثلة فريال يوسف

وتتواجد الممثلة عائشة بن احمد للموسم الرمضاني الثاني على التوالي في بطولة مسلسل "شهادة ميلاد" بمشاركة النجم طارق لطفي، والمسلسل من سيناريو عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت، وكانت المشاركة الأولى لعائشة  في الدراما المصرية بمسلسل "ألف ليلة وليلة".

الممثلة عائشة بن أحمد

وتشارك الممثلة التونسية سميرة مقرون في الموسم الرمضاني الحالي ببطولة مسلسل "أبو البنات" مع النجم المصري مصطفى شعبان وعلا غانم وصافيناز وصلاح عبدالله.

كما تطل سميرة بمسلسل "الميزان" إلى جانب غادة عادل وباسل خياط  وهو من تأليف بهاء دويدار، وإخراج أحمد خالد موسى.

الممثلة سميرة مقرون

وانضمت الممثلة التونسية سامية الطرابلسي إلى فريق عمل مسلسل  "الطبال" وهو من بطولة النجم أمير كرارة و روجينا، ومن تأليف السيناريست هشام هلال وإنتاج دينا كريم.

كما تشارك الطرابلسي، في مسلسل "الاسطورة" مع النجم محمد رمضان و يشارك في بطولته كل من فردوس عبد الحميد وروجينا وياسمين صبري وهو من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج محمد سامي.

الممثلة ساندي علي

وتشارك الممثلة ساندي في مسلسل "المغني" للفنان محمد منير وتجسد شخصية "ميار"، وهي مديرة مكتب منتج ألبومات الفنان محمد منير في المسلسل، والعمل من بطولة رانيا فريد شوقي وإيناس كامل.

الممثل ظافر العابدين

ولم تقتصر المشاركة التونسية في الدراما المصرية على الممثلات الإناث فقط بل شهدت مشاركة ممثلين تونسيين اهمهم ظافر العابدين الذي يشارك درّة في بطولة مسلسل "الخروج" كما انضم الفنان تميم عبده، إلى أسرة مسلسل "مأمون وشركاه"، للنجم  عادل إمام، ليجسد ضمن أحداث العمل دور السفير الأمريكى بمصر، ويعد هذا العمل هو الثانى على التوالى لتميم عبده مع النجم عادل إمام، حيث شارك خلال الموسم الرمضانى الماضى فى مسلسل "أستاذ ورئيس قسم".

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية