استياء وحملة على تويتر تطالب بإيقاف الدراما السعودية "حارة الشيخ"

الثقافة والفن

استياء وحملة على تويتر تطالب بإيقاف الدراما السعودية الدراما السعودية "حارة الشيخ"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpu2

بدأ عرض المسلسلات الرمضانية وبدأ الجدل يثار حولها خاصة منها الخليجية التي شهدت منذ اليوم الأول من رمضان مطالبة بوقف مسلسل "حارة الشيخ".

وشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حملة تطالب بإيقاف المسلسل الدرامي السعودي "حارة الشيخ" الذي يتناول حياة حارات جدة أواخر العهد العثماني.

وأطلق المغردون  السعوديون هاشتاغ "#اوقفو_حاره_الشيخ" باعتباره "يشوه الثقافة والتاريخ الحجازي" وينافي الحقائق ويعكس صورة غير صحيحة عن المجتمع الحجازي في تلك الحقبة من الزمن.

وشبه كثيرون العمل الدرامي بالمسلسل السوري "باب الحارة"، وهو عمل استغرق 5 سنوات ما بين البحث والدراسات والكتابة والمعالجات الدرامية.

ويشارك في المسلسل الدرامي نحو 60 فنانا من السعودية ودول الخليج من أبرزهم محمد بخش وخالد الحربي وجميل علي ويوسف الجراح وعبد المحسن النمر، وهو من كتابة بندر باجبع وإخراج المثنى صبح.

وتدور أحداث المسلسل الذي يدمج بين التاريخ والفانتازيا، والذي يعرض على قناة "ام بي سي"، بإحدى حارات مدينة جدة القديمة بالسعودية، في فترة  أواخر العهد العثمانى، وتحديداً مدينة جدة  حث اقتبس العمل من بعض الحكايات الشعبية التي كانت سائدة في تلك الفترة.

وفي رد على الحملة المطالبة بوقف المسلسل قال الكاتب والمؤلف للعمل إن اي عمل جديد لابد وان يجابه بالرفض وعدم القبول لكن الحكم على عمل من 30 حلقة خلال يوم واحد من عرضه يعد إجحافا، كما اكد انه استند في نصه إلى كتب ومراجع ولقاءات مع مؤرخين وباحثين ولم ينسج أحداثه التاريخية على هواه.

المصدر: وكالات