السيسي رئيسا للمجلس الأعلى للسياحة

أخبار العالم العربي

السيسي رئيسا للمجلس الأعلى للسياحةالسيسي رئيسا للمجلس الأعلى للسياحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsjq

وافق مجلس الوزراء المصري الاربعاء 29 يونيو/حزيران على إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، على أن يكون برئاسة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

ويختص المجلس بإقتراح السياسات المطلوب الالتزام بها لتنشيط حركة السياحة ومتابعة تنفيذها، وكذا التشريعات والنظم اللازمة للنهوض بالأنشطة السياحية.

 كما يختص بايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والصعوبات التي تعترض نمو الحركة السياحية، مع وضع آليات التنسيق بين الوزارات المختلفة فى تنفيذ خطط التنمية السياحية.

وسيكون المجلس برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية كل من رئيس الوزراء، ووزراء (الدفاع والانتاج الحربى والتخطيط والخارجية والداخلية والتنمية المحلية والتعاون الدولي والثقافة والاتصالات والطيران المدني والآثار والسياحة والاستثمار والمالية والشباب والرياضة).

 كما سيضم المجلس ممثلين عن عدد من الجهات المعنية، وله الحق في الدعوة لاجتماعاته من يرى من الوزراء أو المحافظين، كما له أن يدعو من يرى الاستعانة بهم من الخبراء في المجال السياحى من غير أعضائه.

ويجتمع المجلس الأعلى للسياحة مرة كل 6 أشهر، وتكون للمجلس أمانة فنية دائمة تشكل بقرار من وزير السياحة، تضم رئيسا وعددا كافيا من الأعضاء يختارون من الخبراء والفنيين فى مجال السياحة، وتتولى الأمانة الفنية إعداد الدراسات والموضوعات التى تعرض على المجلس ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس.

المصدر: الوفد

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟