طريقك للشهرة بـ10 خطوات بسيطة

متفرقات

طريقك للشهرة بـ10 خطوات بسيطة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsda

يرغب البشر في التميز عن بعضهم البعض ولكي يحقق الإنسان هدفه ليس عليه سوى اتباع هذه الخطوات البسيطة:

1- أن تنطوي شخصيتك على قليل من الجدية أمر مهم جدا. فقد تتواجد أحيانا في أماكن لا يكف من حولك فيها عن القهقهة.

ذلك لا يعني أن يتحول وجهك لأحد وجوه وسائل التواصل الاجتماعي كالذي أمال فمه إنذارا بعدم التكيف مع محيطه. قليل من الابتسام كاف لتعريفهم أنك معجب بالحالة السائدة.

2- لا تكثر من الأسئلة، فهذا يدل على أنك ثرثار وتريد ألا يفوتك شيئا. إعلم أنك بهذا التصرف ستشكل دافعا للطرف الآخر بأن يخبرك المزيد. ولكن يمكنك أن تتفوه بسؤال من حين إلى آخر كي لا يفهم الآخر صمتك بطريقة خاطئة، أي أنك لست مهتما لما يقوله.

3- اجلس بطريقة لائقة فأنت لست في غرفتك. هذا يدل على أنك شخص تحترم الآخرين وأنك وضعت لنفسك أسسا ومبادئ لا تحيد عنها.

4- قياس صوتك بالنسبة لمستوى رختر: أطلب من أصدقائك قياس مدى صوتك وتقييمك من عشرة. هذا الأمر، يقابله من يستمع إليك بالتركيز ليسمع ما تقول. إنها طريقة خلابة ليهتم بك الآخرون.

5- كن خلاّقا واحرص على تناول مواضيع كنت بها مبدعا. لا يعني ذلك أن تختلق الأكاذيب وتبدأ بالمفاخرة بنفسك. الحديث المبسط عن أمور تظهر ثقتك بنفسك قد تكون مفتاحا نحو التميز. إذ ستحفر ذاكرة من تخاطب بهذه الكلمات، وبعد نيلها إعجابه، ستنال أنت إعجابه أيضا.

6- إجعل تفكيرك مقلوبا رأسا على عقب. وكون دراساتك ومطالعتك الخاصة لبعض الأمور الحياتية. وهكذا سيحبك الجميع، ويعترفون بتألقك. حتى إنهم قد يبادرون إلى طلب المساعدة منك. وهذا ما يرفع من شأنك في الجماعة التي تعيش من ضمنها.

7- تمتع بشخصية اندفاعية: أي كن السباق إلى تأدية واجب ما، وتواجد حيثما يحتاجك الآخرون. وقم بحث أصدقائك على التمثل بك. هذا ما سيجعلك محور حديث المتواجدين. كالقول: إنظروا إليه هو من يجمع الشمل بين أصدقائه! هو القدوة لهم!

8- حاول ضبط مشاعرك وانفعالاتك: كن مرحا حتى لو ضاقت بك الدنيا. ولا تتفوه بكلمات رديئة بل قم بمقابلة الآخر بجواب ذكي فذلك يرفع من شأنك ويظهر أنك محترم للغاية ما يجعلك بطل القصة.

9- كن الشخص الأول أو الأخير الذي يبادر بإعطاء رأيه حول موضوع ما. بذلك سيكون لكلامك صدى أوسع، وسيتركز في الأذهان. ما يجعل الجميع يأتون على ذكرك، فلان قال ذلك... أسمعتم ماذا أتى على ذكره؟

10- حاول أن تكتسب في كل يوم مزيدا من الخبرات. ففي هذه الأيام، كلما عرفت أكثر كلما ازداد حب الناس لك. كأن تتعلم العزف على آلة موسيقية أو الرقص كالتانغو والسالسا وغيرها وقد يذهب بك المطاف أيضا إلى المبادرة لتعلم لغات عديدة شائعة كالصينية أو الإسبانية "أو سو فاموس" أي "أنا مشهور".

المصدر: النهار