قتلى وجرحى من "البنيان المرصوص" في معارك سرت

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى من قوات "البنيان المرصوص" في سرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs9v

أعلنت مصادر محلية الثلاثاء 28 يونيو/حزيران سقوط 4 قتلى و18 جريحا في صفوف قوات "البنيان المرصوص" خلال الـ24 ساعة الماضية بمعارك في مدينة سرت الليبية.

واستقبل مستشفى مصراتة المركزي 18 جريحا وجثث 4 قتلى من قوات "البنيان المرصوص" سقطوا في الاشتباكات العنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش" في مدينة سرت.

وقال عضو المركز الاعلامي لعملية "البنيان المرصوص" رضا عيسى إن قواتهم حققت تقدما على المحور الجنوبي حيث توجد منطقة "الشعبية العسكرية"، وهي منطقة سكنية كبيرة، بها مقر كلية التربية العسكرية، المجاورة لمجمع قاعات واغادوغو الإداري وسط مدينة سرت.

وأفادت مصادر محلية لموقع "بوابة الوسط" بأن مسلحي تنظيم "داعش" يتمركزون حاليا في عدد من الأحياء وكذلك في العمارات المجاورة للميناء، حيث ينتشر قناصة التنظيم فوق سطوح عدد منها.

الجيش الليبي يقصف رتلا لحرس المنشآت النفطية

من جهة أخرى تعرض رتل عسكري تابع لجهاز حرس المنشآت النفطية لقصف شنه الجيش الليبي جنوب مدينة أجدابيا.

وقال مصدر عسكري بجهاز حرس المنشآت النفطية إن ما حدث بين رتل عسكري تابع للجهاز وعناصر الكتيبة 101 التابعة للجيش الليبي لم تكن مواجهات عنيفة أو اشتباكات مسلحة مباشرة.

وأوضح المصدر أن رتلا من جهاز حرس المنشآت النفطية غادر مدينة أجدابيا وفور وصول أحد الأرتال العسكرية قرب معسكر الحنية تعرض للقصف، مضيفا أن أمرا صدر بعدم الرد عليه ليواصل الرتل بعد ذلك طريقه.

نفي وقف إطلاق النار في بنغازي

نفى الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، الأنباء المتداولة عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول وقف لأطلاق النار في مدينة بنغازي.

وقال المسماري في حسابة الرسمي على موقع "فيسبوك" أن هذه الأنباء عارية عن الصحة ، مؤكدا أن معركة تحرير بنغازي متواصلة حتى يتم القضاء على الجماعات الإرهابية.

يذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أمرت غرفة عمليات عمر المختار بوقف أطلاق النار بضواحي درنة ووقف القصف الجوي على المدينة منذ السبت الماضي مع الاحتفاظ بحق الرد.

وأعلنت القيادة العامة للجيش الليبي وقف إطلاق النار في مدينة درنة فقط لمدة أسبوعين، فيما أوضح مصدر من داخل مجلس حكماء درنة أن القيادة العامة للجيش الليبي وافقت على هدنة مع المجموعات المسلحة في مدينة درنة لأسبوعين.

على نفس الصعيد شن سلاح الجو الليبي غارات استهدفت مواقع تنظيم "داعش" والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه في محور غرب بنغازي، تمهيدا لتقدم بري لقوات الجيش.

المصدر: وكالات