"طالبان" تقتل 7 أسرى ردا على غارة أمريكية؟

أخبار العالم

مقاتلات أمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs9n

ذكر مسؤولون أمريكيون الاثنين 27 يونيو/حزيران، أنه بدأ التحقيق في مقتل ستة أسرى لدى "طالبان" على الأقل في غارة جوية أمريكية على مواقع "طالبان" في أفغانستان مطلع الأسبوع الجاري.

وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، صحة الأنباء التي تحدثت عن الغارة الأمريكية، مشيرا إلى أنها شنت السبت الماضي، وكشف عن أن التحقيق مستمر للوقوف عمّا إذا قد سقط قتلى بين أسرى "طالبان" في الغارة أم لا، فيما لا يزال الغموض يلف تفاصيل الحادث الذي وقع في محيط مدينة قندوز شمال أفغانستان.

ونقلت وكالة "رويترز" عن شير عزيز كماوال المسؤول الأمني في شمال شرق أفغانستان، قوله إن جنات جول عثماني، القيادي في "طالبان"، والمسؤول عن سلسلة من أعمال الخطف قتل مع خمسة من رفاقه المتشددين، حيث جرى استهداف سيارته من الجو في منطقة شاردارا بمدينة قندوز، مشيرا إلى أن "طالبان" ردت بقتل ستة أسرى مدنيين لديها.

 ذبيح الله مجاهد الناطق الرسمي باسم "طالبان"، أكد أن الملا جنات، وأربعة من مرافقيه قتلوا في الغارة الجوية الأمريكية، التي قتل فيها ستة جنود أفغان كانوا أسرى لدى "طالبان"، ونفى بشدة صحة الأنباء التي تحدثت عن أن "طالبان" أعدمت الأسرى انتقاما. وقال: "لقد نشر العدو بعد ذلك شائعات روت أن المجاهدين فجروا وقتلوا الأسرى، وهو ما ننفيه جملة وتفصيلا".

المصدر: رويترز