تشاوش أوغلو يتوجه إلى روسيا

أخبار العالم

تشاوش أوغلو يتوجه إلى روسيامولود تشاوش أوغلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs8d

في دليل جديد على قرب تطبيع العلاقات الروسية-التركية، أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو عزمه المشاركة في اجتماع وزاري سيعقد في مدينة سوتشي الروسية هذا الأسبوع.

وأكدت وزارة الخارجية التركية يوم الاثنين 27 يونيو/حزيران مشاركة تشاوش أوغلو في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة البحر الأسود للتعاون الاقتصادي في سوتشي يوم 1 يوليو/تموز.

وسبق لوزارة الخارجية الروسية أن أعلنت الأسبوع الماضي أن موسكو مستعدة لإجراء مباحثات ثنائية مع وزير خارجية تركيا على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة البحر الأسود للتعاون الاقتصادي في سوتشي.

وذكرت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية أن موسكو بعثت بالدعوات إلى جميع المشاركين في منظمة البحر الأسود للتعاون الاقتصادي، ونصحت الصحفيين بتوجيه الأسئلة حول مشاركة تشاوش أوغلو في الاجتماع إلى الجانب التركي. وأضافت أن جدول أعمال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لا يتضمن حاليا لقاء مع نظيره التركي، لكن صياغة جدول اللقاءات على هامش اجتماع سوتشي مستمرة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد بعث برسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين أعرب فيها عن أسفه لحادث إسقاط قاذفة "سو-24" الروسية في أجواء سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأعرب عن استعداد أنقرة لاستعادة علاقات الصداقة مع موسكو.

بدوره قال وزير الدفاع التركي فكري إيشيق تعليقا على رسالة أردوغان، إنه يتوقع تحقيق تقدم كبير في العلاقات التركية-الروسية قريبا.

المصدر: وكالات