هواوي تطور نظام تشغيل خاص بأجهزتها في حال تأزم الأمور مع غوغل‎

العالم الرقمي

هواوي تطور نظام تشغيل خاص بأجهزتها في حال تأزم الأمور مع غوغل‎هواوي تطور نظام تشغيل خاص بأجهزتها حال تأزم الأمور مع غوغل‎
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrzi

تسعى هواوي، ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، إلى تطوير نظام تشغيل خاص بأجهزتها الذكية في حال تأزم العلاقة بينها وبين شركة غوغل.

حيث إن هواتف الشركة الصينية تعمل حاليا بنظام أندرويد، لذا يقال أن لشركة هواوي فريقا يعمل على تطوير نظام تشغيل في الدول الاسكندنافية، مع مهندسين وموظفين عملوا سابقا في شركة نوكيا.

ويذكر أن هواوي ليست الشركة الوحيدة التي تعمد إلى استبدال نظام التشغيل أندرويد على هواتفها، بل أيضا سامسونغ لديها مشغلها الخاص Linux-based Tizen OS الذي اعتمد على عدد من الأجهزة التقنية.

وهنالك العديد من التغييرات الوشيكة في طور التحديث، حيث وظفت هواوي خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي مصمما من شركة أبل للإشراف على إصلاح المشاكل في نظام أندرويد ضمن هواتفها، وبهدف كشف النقاب عن برنامج التشغيل الجديد في شهر سبتمبر/أيلول القادم.

ووفقا للتقارير، يمكن أن تشمل التغييرات إضافة تطبيق جديد للرسم وإعادة تصميم الرموز مع إدخال لوحة ألوان جديدة، حيث يركز جدول ألوان EMUI على الألوان القاتمة مثل الرمادي والبني.

ويذكر أن لـدى هواوي طموحا لأن تصبح علامة تجارية عالمية للأجهزة الالكترونية، إذ هي في الوقت الحالي تبيع الشركة معظم هواتفها في الصين، وهنا توصلت هواوي إلى اتفاق مع مقدم الخدمات الرئيسي في الولايات المتحدة من أجل بيع هواتفها دون أن تكون مقفلة، حيث إن هواتفها تفتقر إلى المصداقية في الغرب.

المصدر: the verge