مشاريع روسية - صينية بقيمة 100 مليار دولار

مال وأعمال

مشاريع روسية - صينية بقيمة 100 مليار دولارمشاريع روسية - صينية بقيمة 100 مليار دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hruk

تدرس اللجنة الحكومية الروسية - الصينية المشتركة في مجال التعاون الاستثماري، إمكانية إنشاء 65 مشروعا بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 100 مليار دولار.

وقال رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، الخميس 23 يونيو/حزيران، خلال مؤتمر صحفي: "سيعقد اجتماع لجنة الاستثمار الروسية - الصينية، وسيتم النظر بما في ذلك في مشاريع جديدة. إنها حوالي 16 مشروعا جديدا، ومبلغ الاستثمار المحتمل أكثر من 30 مليار دولار. بشكل عام، الآن يوجد لدى اللجنة 65 مشروعا بقيمة إجمالية للاستثمار المحتمل أكثر من 100 مليار دولار".

وأكد دميترييف، أن الصندوق الروسي الصيني للاستثمار مهتم بـ15 مشروعا أكثر من غيرها، قائلا: "يجري الحديث عن مكامن المعادن والذهب وبناء الموانئ والمراكز اللوجستية للزراعة ومصانع الإسمنت والكابلات والغاز الكيميائي. كل ذلك على أراضي روسيا الاتحادية...نتوقع أن يظهر في الصندوق الاستثماري الروسي الصيني قريبا مستثمر جديد سيصبح شريكا لنا. هذا الأمر مهم جدا بالنسبة لنا، أن يكون لنا شريك استراتيجي قوي آخر في الصين. سيكون ذلك مجموعة صينية كبرى".

يذكر أن الصندوق الروسي للاستثمار المباشر تأسس في عام 2012، ومنذ ذلك الحين قام بالتعاون مع شركائه بالاستثمار والموافقة على 15 مشروعا بقيمة تزيد عن 4 مليارات دولار.

وفي وقت سابق،أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقوم بزيارة رسمية للصين الشعبية السبت 25 يونيو/حزيران، وذلك تلبية لدعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ.

المصدر: وكالات روسية

 

 

 

 

 

 

 

توتير RTarabic