موتكو: روسيا مستعدة لإقامة منظومة لمكافحة المنشطات ترضي الجميع

الرياضة

موتكو: روسيا مستعدة لإقامة منظومة لمكافحة المنشطات ترضي الجميعفيتالي موتكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrpz

صرح وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو،الخميس 23 يونيو/حزيران، بأن روسيا مستعدة للقيام بكل شيء ممكن من أجل إقامة ودعم منظومة مكافحة المنشطات في الرياضة، بما يرضي الجميع.

وقال موتكو: "أقول مرة أخرى إن الدولة الروسية مستعدة لعمل كل شيء من أجل إقامة ودعم مثل هذه المنظومة لمكافحة المنشطات التي سترضي الجميع. لكن يجب أن تقوم بذلك الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات واللجنة الأولمبية الدولية، ونحن مستعدون". 

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد قرر الإبقاء على تعليق عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى في المنظمة الدولية، ما يعني إبعاد الرياضيين الروس عن المشاركة في الألعاب الأولمبية. لكن اللجنة الأولمبية الدولية قررت السماح بالمشاركة في الألعاب الأولمبية للرياضيين الروس الذين سيقرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى رفع العقوبات عنهم بشكل فردي. 

يذكر أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اتهم روسيا، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بعد تقرير للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بوضع نظام المنشطات الذي استفاد منه العديد من الرياضيين الروس. إلا أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نفى هذه الاتهامات، مؤكدا أنه ليس هناك ولا يمكن أن يكون هناك أي دعم على مستوى الحكومة الروسية، للخروقات في مجال الرياضة، لاسيما فيما يتعلق بالمنشطات.

المصدر: سبوتنيك