موتكو: موسكو تبذل ما بوسعها لتكون الرياضة الروسية "نظيفة"

الرياضة

موتكو: موسكو تبذل ما بوسعها لتكون الرياضة الروسية فيتالي موتكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrl3

أعلن وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو،الأربعاء 22 يونيو/حزيران، أن الرئيس والحكومة ووزارة الرياضة في روسيا، مستعدون لعمل كل شيء لكي تكون الرياضة الروسية نظيفة.

وقال موتكو في حديث لوكالة "إر  سبورت": "إن الحكومة الروسية ورئيس الدولة وأنا كوزير رياضة، مستعدون لعمل كل شيء لكي تكون الرياضة "نظيفة".. نحن لم نقل أبداً بأنه لا توجد لدينا مشاكل، ولكن هذه المشاكل موجودة وكبيرة في كل العالم. والمسؤولون موجودون على مستويات مختلفة، وكذلك العاملون في مختلف الهيئات والمختبرات، وماذا نفهم من تعبير الدولة؟ في حال أن مدرب يعمل في مركز المنتخبات يسيء استخدام وظيفته، هل هذه دولة؟ روسيا مستعدة لأن تكون محركاً هنا، وطليعياً في هذه المسائل".

يذكر أن لجنة مستقلة لدى اتحاد ألعاب القوى الدولي قد اتهمت روسيا بارتكاب مخالفات عديدة فيما يتعلق بقواعد عدم استعمال المنشطات.

كما تم تعليق نشاط معمل خاص بمكافحة المنشطات في موسكو وثبت وجود عدم مطابقة في النظام الذي يلتزم به اتحاد ألعاب القوى الروسي مع النظام الذي يلتزم به اتحاد ألعاب القوى الدولي، ما دفع الاتحاد الدولي لتشديد المراقبة على روسيا في إطار الإصلاحات التي يجري تنفيذها وفق نظام مكافحة المنشطات الدولي، بسبب فضيحة استخدام المنشطات في ألعاب القوى الروسية والضجة التي نتجت عن ذلك إعلامياً.

المصدر: سبوتنيك