روسيا تستثمر في قطارات فائقة السرعة

مال وأعمال

روسيا تستثمر في قطارات فائقة السرعةتقنية "هايبرلوب" ترى النور في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrli

أكد رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، أن الصندوق استثمر مبالغ بسيطة في شركة "هايبرلوب وان" الأمريكية التي تعمل على تصميم تكنولوجيا الشحن السريع.

وقال دميترييف، في مقابلة متلفزة، الأربعاء 22 يونيو/حزيران: "نبحث الآن مع السكك الحديدية الروسية أولى المشاريع التجريبية، ولذلك نأمل بأننا سنختبر هذه التكنولوجيا في روسيا قريبا".

وأضاف: "قمنا مؤخرا باستثمار بسيط في شركة (هايبرلوب وان) التي اختبرت القطار الجديد الذي يمكن أن تصل سرعته إلى 1200 كيلومترا في الساعة... نعتبر أن مثل هذه المشاريع تمثل نقلة نوعية".

وتابع المسؤول الروسي: "ستطرح الشركة مرحلة قادمة من التمويل بتقييم أعلى بكثير مما استثمره الصندوق.. سيتيح ذلك تطبيق أحدث تكنولوجيا لدينا".

وأشار إلى أن هذه التكنولوجيا قد تستخدم أولا لنقل الحاويات والبشر في المستقبل بعد تسوية مسائل أمان مثل هذا النوع من وسائل النقل.

وأوضح دميترييف أن من بين المستثمرين شركات عملاقة مثل "جنرال إلكتريك" و"إس سي إن إف" والشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية، منوها إلى أن هذه شركات صناعية رائدة تؤمن بهذا المشروع، "وبالطبع، نأمل بنجاحه في روسيا".

يذكر أن العالم الفيزيائي إيلون ماسك، وهو مؤسس شركتي "سبيس إكس" و"تيسلا موتورز"، طرح في العام 2012 فكرة قطار "هايبرلوب" الذي قال حينها، إن سرعته ستزيد عن سرعة القطار فائق السرعة بمقدار 3 - 4 أضعاف، وسيكون آمنا وسيعمل بالطاقة الشمسية.

وتعتمد تقنية النقل "هايبرلوب" على كبسولات تندفع بسرعات هائلة داخل أنابيب مفرغة من الهواء منعدمة الضغط.

المصدر: وكالات