موسكو مصدومة من دعوة دبلوماسيين أمريكيين لحل عسكري في سوريا

أخبار العالم العربي

موسكو مصدومة من دعوة دبلوماسيين أمريكيين لحل عسكري في سورياالخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrkp

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن دعوة دبلوماسيين يعملون في وزارة الخارجية الأمريكية إلى حل الأزمة السورية بالقوة تثير الصدمة.

وقالت زاخاروفا للصحفيين الأربعاء 22 يونيو/حزيران، إنها أصيبت بالصدمة بعد أن عرفت بتوقيع عدد من موظفي الخارجية الأمريكية رسالة يدعون فيها إلى تنفيذ سيناريو عسكري في سوريا، وذلك لأن هذه الرسالة وقعت من قبل دبلوماسيين، أي من أولئك الذين يجب أن يعملوا على إيجاد تسوية سياسية سلمية.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية: "شهدنا العديد من الأزمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتؤدي السبل العسكرية إلى تفاقمها فقط، وكلنا نرى ذلك في العراق وليبيا وإلخ. والأهم هنا أن العالم بأكمله أدرك أن الولايات المتحدة، رغم ايديولوجيتها، تعترف بأن هذا النهج المختار خاطئ. فلماذا نضيع 5 أو 10 سنوات من جديد لكي نعترف بعد ذلك بأخطائنا؟".

وأشارت زاخاروفا إلى أن هناك في واشنطن أيضا من يدعو إلى الحوار السياسي، وأن موسكو تفعل كل ما بوسعها من أجل دعم هذا الفريق الثاني ونهجه.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن الاثنين 20 يونيو/حزيران، أنه قرأ الرسالة التي كتبها 51 دبلوماسيا أمريكيا دعوا فيها الإدارة الأمريكية إلى شن ضربات ضد الجيش السوري، وإنه وجد هذه الرشالة "جيدة جدا".

المصدر: "تاس"