حميميم: 5 خروقات للهدنة كلها بريف دمشق

أخبار العالم العربي

حميميم: 5 خروقات للهدنة كلها بريف دمشقعسكريون روس في مركز حميميم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hreb

أعلن مركز التنسيق الروسي للمصالحة في سوريا، مساء الاثنين 6 يونيو/حزيران، أن مسلحي "جيش الإسلام" المنسوبين إلى المعارضة انتهكوا الهدنة 5 مرات خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي بيان يومي، أفاد المركز بأن مسلحي التنظيم قصفوا مواقع للجيش السوري من مدافع هاون في بلدات جوبر وحوش الخياط وعربين، ومرتين في بلدة حرستا بريف دمشق.

وأضاف البيان أن عناصر تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي لم يعدلوا عن محاولاتهم تقويض نظام وقف الأعمال القتالية، وذلك من خلال قصفهم المكثف لضواحي مدينة حلب، ما أدى إلى إفشال "نظام التهدئة" المعلن في المنطقة يوم الأحد لمدة 24 ساعة. وأوضح المركز أن الإرهابيين استهدفوا أحياء الخالدية والشيخ مقصود والزهرة، ومطار النيرب في حلب، وكذلك بلدة حندرات على بعد 4 كلم شمالي المدينة.

وأورد البيان أن مجموعات مسلحة قصفت بلدات عين القنطرة وعكو وتلة رشا بريف اللاذقية، ومرج السلطان والبليلية بريف دمشق، وحاجزا لقوات الجيش في محيط بلدة تل البزاق في ريف القنيطرة.

وأفاد المركز الذي يتخذ قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية مقرا له، بأن عدد البلدات السورية المنضمة إلى عملية المصالحة ازداد إلى 157، فيما واصل ممثلو المركز الروسي محادثات حول الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لبعض فصائل المعارضة المسلحة في أرياق دمشق وحلب ودرعا.

وأفاد البيان بأن المركز الروسي قام بإيصال 5 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى سكان محتاجين في بلدة تل سلحب في ريف حماة، إضافة إلى قيام طائرة روسية بإسقاط شحنة مساعدات إنسانية دولية إلى مدينة دير الزور المحاصرة من قبل "داعش"، زنتها الإجمالية 17 طنا. كما شارك خبراء المركز في عملية إيصال مساعدات إنسانية إلى بلدة كفر بطنا في ريف حلب.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية