سليماني: آل خليفة سيدفعون الثمن!

أخبار العالم العربي

سليماني: آل خليفة سيدفعون الثمن!الجنرال قاسم سليماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrdv

قال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، إن آل خليفة الحاكمين في البحرين سيدفعون ثمن إسقاط الجنسية البحرينية عن رجل الدين الشيعي البارز عيسى أحمد قاسم.

وقال سليماني، الاثنين 20 يونيو/حزيران، في بيان، نقلته وكالة "فارس" الإيرانية: "لاشك في أنهم (آل خليفة) يعرفون جيدا أن التعرض لحرمة آية الله الشيخ عيسى قاسم هو خط أحمر لدى الشعب يشعل تجاوزه النار في البحرين والمنطقة بأسرها".

وأضاف قائد فيلق القدس: "لن تُبقي مثل هذه الممارسات خيارا للشعب إلا المقاومة والتي سيدفع آل خليفة ثمنها ولا تسفر إلا عن زوال هذا النظام المستبد".

واتهم سليماني حكومة البحرين والعائلة المالكة بما وصفه بـ"الممارسات العنصرية" و"اعتقال القادة السياسيين والدينيين وسجن النساء والأطفال وتعذيبهم بوحشية وإسقاط الجنسية عن المواطنين وانتهاك حقوقهم المدنية".

إيران تدين "الإجراءات التعسفية" لسلطات البحرين

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، الاثنين 20 يونيو/حزيران، قرار الحكومة البحرينية بإسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم، وتصعيد الممارسات الأمنية ضد الزعماء الدينيين والوطنيين، والتي تتعارض مع المعتقدات والمبادئ الدينية، والاستيلاء على الوجوه الشرعية للشعب البحريني، على حد تعبير البيان.

وجاء في البيان أن "مثل هذه الإجراءات التعسفية تبدد الآمال بإصلاح الأمور في البحرين عن طريق الحوار والوسائل السلمية". ونصحت الوزارة الحكومة البحرينية بإنهاء "الإجراءات الخارجة عن القانون، وتجنب تدمير جسور التواصل مع الشعب والزعماء المعتدلين في هذا البلد، والقبول بالحقائق الراهنة في البلاد، وعقد حوار وطني جاد لتسوية الأزمة الراهنة في البحرين".

إلى ذلك عبرت الولايات المتحدة عن قلقها من قرار البحرين سحب الجنسية من الزعيم الروحي للشيعة في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي يوم الاثنين: "نشعر بالقلق من القرار الصادر اليوم بسحب الجنسية من رجل الدين الشيعي الشيخ عيسى قاسم... لا علم لنا بأي دليل موثوق يدعم هذا الإجراء."

المصدر: فارس