أشياء عليك إخفاؤها لتنجح في عملك

متفرقات

أشياء عليك إخفاؤها لتنجح في عملكأشياء عليك إخفاؤها لتكون ناجحا في عملك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrbn

لا يمكن لأي موظف بناء علاقات مهنية قوية من دون انفتاح على زملائه في العمل، ولكن ذلك صعب بعض الشيء لأن كشفك عن أخطائك مثلا قد يكون له أثر مدمر على حياتك المهنية.

ومشاطرة الآخرين الجوانب الإيجابية فيك أمر مهم في بناء علاقات جيدة في محيط عملك، لذلك يتوجب الحذر في ما يمكنك إخبار الآخرين عنه.

وقد قامت مؤسسة "TalentSmart" باختبارات شملت أكثر من مليون شخص فوجدت أن الأشخاص الذين بلغوا أعلى المستويات في الأداء هم أولئك الأذكياء البارعون في قراءة نفسية الآخرين وما يمكن لهم أن يعرفوه عنهم وما لا يجب التطرق إليه من مواضيع تتعلق بهم في محيط العمل.

وقدمت المؤسسة مجموعة من النصائح ضمن قائمة تحتوي أكثر الأشياء التي لا يجب اخبار الآخرين عنها وإلا فإن حياتك المهنية ستتجه نحو الاتجاه الخاطئ.

1- القول بأنك تكره وظيفتك:

إخبار الآخرين بمدى كرهك لعملك يظهرك بمظهر الشخص السلبي الذي لا يحب العمل ضمن الفريق، وهو أمر محبط لمن حولك ويشجع رؤساءك في العمل على البحث عمن هم أكثر حماسا منك.

2- القول بأنك تعتقد ان أحدهم غير كفء:

سيكون هناك دائما أشخاص غير مؤهلين في مكان عملك، وغالبا ما يعرف الجميع من هم بالذات، وإذا لم تكن لديك القدرة على مساعدتهم وتحسين أدائهم، فلا تخبر الجميع عن اخفاقاتهم، فذلك لن يكسبك شيئا.

3- أن تقول كم تتقاضى:

بالتأكيد سيكون والداك من أكثر الأشخاص الذين يريدون معرفة راتبك الشهري. لكن احذر ان تبلغ زملاءك في العمل بهذه المعلومة لأن نظرتهم إليك ستتغير فور إخبارهم بذلك. فالجميع سيرى أن راتبك لا يقابل ما تقوم به من عمل وأن ذلك ليس منصفا.

4- أن تفصح عن معتقداتك الدينية وتوجهاتك السياسية:

نظرا لارتباط المعتقدات السياسية والدينية ارتباطا وثيقا بشخص معين، لا تناقشها في مكان العمل إذ يمكن لاختلاف وجهات النظر أن تغير نمط تعامل الآخرين معك وتقوي الخلافات بينكم.

5- ما تفعله على الفيسبوك:

لا تنشر على حسابك الشخصي على الفيسبوك صورا مسيئة لك بل انشر صورا تترك انطباعا جيدا عنك. فبعض التفاصيل الصغيرة مثل ما ترتديه أو ما تفعله أو حتى بعض التعليقات التي ترد فيها على أصدقائك قد تجعل رئيسك في العمل أو زملاءك يرون فيك شخصا سيئا، وهو ما يمكن أن يحول دون ترقيتك في المستقبل أو تكليفك بمهام ذات شأن.

6- كيف كنت أيام الدراسة:

ماضيك يمكن ان يخبر عنك الكثير، فإذا قمت بشيء غبي قبل أعوام مثل الأكل بنهم أو سرقة أشياء من أصدقائك أو غير ذلك، لا تخبر الجميع عنه. فسلوكك في ذلك الحين قد ينعكس سلبا عليك وعلى علاقاتك مع زملائك، فيجب أن تحتفظ بالماضي لنفسك.

المصدر: "اي ان سي"

أفلام وثائقية