سويسرا ترافق فرنسا إلى دور 16 في "يورو 2016"

الرياضة

سويسرا ترافق فرنسا  إلى دور 16  في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hra8

تأهل منتخب سويسرا برفقة نظيره الفرنسي إلى الدور ثمن النهائي لكأس أمم أوروبا لكرة القدم، بعد تعادلهما من دون أهداف في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة الأخيرة للدور الأول.

ولم يتمكن أي من الطرفين من هز شباك الآخر على مدار اللقاء الذي جرى بينهما، يوم الأحد 19 يونيو/حزيران، على ملعب "ليل متروبول - Grand Stade Lille Métropole" في مدينة ليل.

واحتفظ المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وسيواجه في 26 من الشهر الجاري، في المباراة رقم 40 للبطولة، ثالث المجموعة (C / D / E).

كما احتفظ منتخب سويسرا بوصافة المجموعة برصيد 5 نقاط، وسيكون على موعد يوم 25 من الشهر الجاري، في المباراة رقم 37 للبطولة مع وصيف المجموعة (C) التي يتصدرها منتخب ألمانيا برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام بولندا، ويليهما منتخب إيرلندا الشمالية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ومن ثم أوكرانيا في المركز الرابع الأخير من دون نقاط.

 

وكان منتخب فرنسا قد استهل مشواره في "يورو 2016" بفوز صعب على رومانيا (2-1) في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران الجاري، على ملعب "فرنسا - Stade de France" في سان دوني. ومن ثم فاز على نظيره الألباني وبالنتيجة ذاتها (2-1)، يوم الأربعاء الماضي، على ملعب "فيلودروم - Stade Velodrome" في مدينة مرسيليا، في الجولة الثانية.

بينما بدأ منتخب سويسرا مشواره النسخة الـ 15 للبطولة بفوز صعب على ألبانيا بهدف وحيد يوم السبت 11 من الشهر الجاري، على ملعب "بوليرت ديليليس" في مدينة لانس، ومن ثم تعادل مع رومانيا (1-1)، يوم الأربعاء الماضي، على ملعب "حديقة الأمراء - Parc des Princes" في العاصمة باريس، في الجولة الثانية.

المصدر: RT