التشيك تفلت من الهزيمة أمام كرواتيا في اليورو

الرياضة

التشيك تفلت من الهزيمة أمام كرواتيا في اليورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr2o

أهدر منتخب كرواتيا فرصة التأهل مبكرا إلى دور الـ 16 لكأس أمم أوروبا لكرة القدم، بتعادله مع نظيره التشيكي في الوقت القاتل من اللقاء الذي جمعهما في الجولة الثانية لـ "يورو 2016".

وترجمت كرواتيا أفضليتها إلى هدفين أحرزهما كل من ايفان بيريسيتش، وايفان راكيتش في الدقيقتين (37 و59) على التوالي. لكن المهاجم التشيكي ميلان شكودا قلص الفارق لبلاده في الدقيقة 76، ومن ثم أحرز زميله المهاجم توماش نيتسيد هدف التعادل من ضربة جزاء في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة التي جمعتهما الجمعة 17 يونيو/حزيران، على ملعب "جيوفروى جيشار" في مدينة سانت إتيان الفرنسية.

ورفعت كرواتيا رصيدها إلى 4 نقاط، في صدارة المجموعة الرابعة بفارق نقطة أمام إسبانيا، حاملة اللقب، التي تواجه بعد هذه المباراة تركيا.

وكانت كرواتيا قد استهلت مشوارها في "يورو 2016" بالفوز على تركيا في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 12 يونيو/حزيران الجاري، على ملعب "حـديقة الأمراء - Parc des Princes" في العاصمة باريس.

وفي المقابل، حصدت التشيك نقطتها الأولى في النسخة الـ 15 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، وذلك بعد خسارة أمام إسبانيا في اللقاء الذي جمعهما في اليوم التالي، على الملعب البلدي لمدينة تولوز، وبالتالي أنعشت آمالها في التأهل إلى الدور ثمن النهائي من هذه البطولة.

يذكر أنه، وحسب لوائح البطولة، يتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

المصدر: RT