لافروف: حظر بث RT بالأرجنتين خطوة غير ودية

أخبار العالم

لافروف: حظر بث RT بالأرجنتين خطوة غير وديةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqrf

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو ستعتبر حظر بث قناة "RT" في الأرجنتين خطوة غير ودية.

وقال لافروف في كلمة ألقاها أمام نواب مجلس الدوما الروسي الأربعاء 15 يونيو/حزيران، إن الجانب الأرجنتيني كان قد أكد لموسكو بعد ورود أول أنباء حول احتمال استبعاد "RT" من قائمة القنوات المجانية أن أي قرار بهذا الشأن لم يتخذ بعد، وطلب عدم اعتبار ذلك خطوة معادية لروسيا.

وأكد الوزير الروسي أن حظر بث القناة الروسية في الأرجنتين في حال اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن سيعتبر خطوة لا تتطابق مع "التعاون الاستراتيجي بين روسيا والأرجنتين"، مضيفا أن موسكو ستتابع هذا الموضوع.

وأشار لافروف إلى محاولات كثيرة لعرقلة عمل "RT" في بريطانيا والولايات المتحدة، مضيفا أن ذلك يدل على أن هذه القناة أثبتت فعاليتها وأنها تقدم وجهة نظر بديلة وبالتالي تثير "بعص التوتر" لدى قادة الدول المعنية.

ومع ذلك قال الوزير الروسي تعليقا على إدراج روسيا في قائمة 30 دولة تحقق إنجازات مرغوب فيها في السياسة الخارجية باستخدام "قوة ناعمة"، إنه يجب تقييم استخدام القوة الناعمة بتحقيق نتائج محددة وليس فقط من خلال إدراج بلدان في قوائم ما.

يذكر أن روسيا احتلت المركز الـ27 في قائمة "القوة الناعمة 30"، وفقا لوكالة "بورتلاند" الاستشارية اللندنية للاتصالات الاستراتيجية.

المصدر: "تاس"