بيسكوف ينفي علاقة موسكو بعمليات اختراق حواسيب الحزب الديمقراطي الأمريكي

أخبار روسيا

بيسكوف ينفي علاقة موسكو بعمليات اختراق حواسيب الحزب الديمقراطي الأمريكيالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqqe

نفى الكرملين أي صلة للحكومة الروسية باختراق قاعدة بيانات تابعة للحزب الديمقراطي الأمريكي وسرقة معلومات متعلقة بالسياسة الداخلية بما في ذلك معلومات "فاضحة" عن الجمهوري دونالد ترامب.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي للصحفيين مساء الثلاثاء 14 يونيو/حزيران: "إنني استبعد أي احتمال لتورط حكومة روسيا أو المؤسسات الحكومية في هذه القضية".

من جانب آخر، نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر في البيت الأبيض الأمريكي قوله إن الحكومة الأمريكية ليست على علم بوجود "فرق هاكرز تابعة للحكومة الروسية".

وسبق لصحيفة "واشنطن بوست" أن ذكرت أن مجموعتي هاكرز تابعتين للحكومة الروسية تمكنتا من اختراق قاعدتي بيانات للحزب الديمقراطي الأمريكي. وحسب معلومات الصحيفة، استمر الاختراق لمدة عام، إذ كان بإمكان المجرمين الوصول إلى صفحات الدردشة الداخلية لموظفي الحزب المعنيين بدراسة "أنشطة المعارضة"، وصناديق البريد الخاص بهم. وبهذا الطريق، تمكن الهاكرز، حسب الصحيفة، من الاستيلاء على معلومات تشوه سمعة المرشح الجمهوري دونالد ترامب وحملته الانتخابية.

وأوضحت الصحيفة أن المجرمين لم يبدوا أي اهتمام بالمعلومات الشخصية أو المالية في قواعد البيانات التابعة للحزب الديمقراطي. واعتبر "واشنطن بوست" ذلك دليلا إضافيا على الطابع التجسسي للاختراق.

وفي مقابلة مع قناة " Telemundo " وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون الأنباء عن الاختراق بأنها "مثيرة للقلق"، لكنها نفت تعرض حواسيب حملتها الانتخابية لأي هجمات إلكترونية.

بدوره نصح متحدث باسم حملة ترامب الانتخابية، الصحفيين بالتوجه إلى الاستخبارات الأمريكية للحصول على تعليقات.

وكان سيدني بلومنتال، المستشار السابق لـ كلينتون، قد اتهم موسكو بأنها قد تكون خلف عملية اختراق البريد الإلكتروني لوزيرة الخارجية السابقة.

المصدر: وكالات