الحسناء شارابوفا تطعن في قرار إيقافها

الرياضة

الحسناء شارابوفا تطعن في قرار إيقافها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqob

تقدمت الروسية ماريا شارابوفا، باستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، ضد إيقافها لعامين عن المشاركة في بطولات التنس، بسبب المنشطات.

ووافقت محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها، على إصدار حكم في طلب الاستئناف يوم 18 يوليو (تموز) المقبل، وذلك قبل انطلاق نهائيات أولمبياد 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وذكرت كاس في بيان لها يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران: "تقدمت شارابوفا بطلب لرفع مدة الحظر عنها أو تخفيضها"، مشيرة إلى أن الجانبين وافقا على اتخاذ "إجراءات عاجلة" وأن المحكمة ستصدر قرارها بحلول 18 يوليو/تموز المقبل. ولم يتم تحديد ما إذا كان هناك نية لعقد جلسة استماع أم لا".

وتسعى ماريا شارابوفا (29 عاما)، الفائزة خمس مرات في بطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام)، لإلغاء الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي للتنس، بعد أن جاءت نتائج اختبارها للمنشطات إيجابية لمادة ميلدونيوم المحظورة منذ بداية العام الحالي، في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان الاتحاد الروسي للتنس، قد أعلن يوم الخميس 26 مايو/ أيار الماضي، أن ماريا شارابوفا ستكون ضمن المنتخب الروسي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو

المصدر: وكالات