روسيا تستقطب مستثمرين عرب وآسيويين

مال وأعمال

روسيا تستقطب مستثمرين عرب وآسيويينصندوق: مستثمرون عرب وآسيويون يتجهون إلى روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqmo

أعلن مدير صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميتريف، أن المستثمرين الأجانب، وخاصة العرب يتجهون للاستثمار في السوق الروسية، ما يؤكد عدم جدوى العقوبات الغربية.

وأضاف دميتريف الثلاثاء 14 يونيو/حزيران أن شركة "موانئ دبي العالمية" كشفت مطلع العام الجاري عن خطط لاستثمار نحو ملياري دولار في مشاريع البنى التحتية في قطاع الموانئ والنقل واللوجستيات في روسيا.

وكان صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وشركة "موانئ دبي العالمية"، التي تعد ثالث مشغل للموانئ في العالم، اتفقا على تأسيس شركة مشتركة للاستثمار في السوق الروسية.

ويحدد الاتفاق هذا الشروط والبنود الرئيسة لتأسيس مشروع مشترك يحمل اسم "موانئ دبي العالمية – روسيا" تعود 80% من ملكيته إلى شركة "موانئ دبي العالمية"، و20% إلى الصندوق الروسي.

كما كشف دميتريف عن صفقة مرتقبة مع مستثمرين من الشرق في قطاع بناء الماكينات ذي التكنولوجيا العالية، وفي مجال الزراعة، منوها إلى أن روسيا مهتمة بجذب المستثمرين العرب والصينيين إلى سوقها.

ولفت دميتريف إلى أن ممثلين عن صناديق استثمار تتحكم بأكثر من 10 تريليونات دولار سيشاركون في المنتدى.

وتأتي هذه التصريحات قبل يوم من انطلاق منتدى "سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي"، الذي يعد منصة لجذب الاستثمارات إلى قطاعات اقتصادية روسية مختلفة. وأكد دميتريف أن صناديق استثمار خليجية ستشارك بفعالية المنتدى الاقتصادي هذا.

وعلى هامش أعمال هذا المنتدى يعتزم صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي الإعلان عن اتفاقات مع مستثمرين من فرنسا وإيطاليا، ما يؤكد عدم جدوى العقوبات التي تفرضها واشنطن وبروكسل ضد موسكو، بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية.

المصدر: "فيستي"