نقل 27 طنا من المساعدات الروسية إلى سوريا

أخبار العالم العربي

نقل 27 طنا من المساعدات الروسية إلى سورياصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqlu

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة روسية نقلت إلى دير الزور السورية 18 طنا من المساعدات الإنسانية، إضافة لـ 4 أطنان إلى محافظة حماة و5 أطنان إلى مدينة اللاذقية.

وأوضح مركز المصالحة الروسي في حميميم مساء الثلاثاء 13 يونيو/حزيران، أن المساعدات الإنسانية لسكان دير الزور ومحافظة حماة ومدينة اللاذقية شملت مختلف المواد الغذائية.

وأشار بيان صادر عن مركز حميم إلى أن العسكريين الروس وزعوا مساعدات غذائية مختلفة بين نحو 500 شخص من المحتاجين في اللاذقية، بينهم مسيحيون ومسلمون، وذلك بالتعاون مع بطريركية أنطاكية الأرثوذكسية.

من جهة أخرى أعلن مركز المصالحة الروسي أن عدد البلدات السورية التي انضمت إلى عملية التهدئة في سوريا ارتفع إلى 146 بعد توقيع اتفاق مع ممثلي بلدة في محافظة حلب، مشيرا إلى مواصلة المفاوضات حول الانضمام إلى نظام وقف إطلاق النار مع قادة ميدانيين للمعارضة المسلحة في محافظات حلب وحماة وحمص.

وأضاف المركز أنه رصد 5 انتهاكات لنظام وقف إطلاق النار في ريف دمشق، موضحا أن وحدات تنتمي إلى "جيش الإسلام" قصفت باستخدام مدافع هاون مواقع للقوات السورية في منطقتي عربين وحرستا.

وذكر المركز أن إرهابيي "جبهة النصرة" قصفوا خلال الساعات الـ24 الماضية عددا من البلدات والأحياء في محافظات اللاذقية وريف دمشق وحلب، بما في ذلك بلدة حندرات ومناطق الشيخ مقصود والميدان والخالدية في مدينة حلب.

وأضاف المركز أن القوات الروسية والقوات السورية لم تشنا غارات على مواقع وحدات تابعة للتشكيلات المسلحة التي انضمت رسميا إلى نظام الهدنة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية